جهات

أولياء التلاميذ الناجحين في مناظرة ”النوفيام” ينظمون وقفة احتجاجية بولاية سوسة

نفّذ عدد من أولياء التلاميذ الناجحين في المناظرة الوطنيّة لختم المرحلة الإعدادية بسوسة اليوم الإثنين 19 أوت 2024 وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية.

وتأتي هذه الوقفة للتنديد بالإجراءات المتّخذة من قبل الوزارة في شأن العودة المدرسية 2024/2025  والمتعلّقة أساسا بالترفيع في طاقة استيعاب المعاهد النموذجية.

وأبدى الأولياء امتعاضهم من هذا الإجراء الذي لا يتماشى والمصلحة الفضلى للتلاميذ خصوصا وأنه سيكون له بالغ الأثر على جميع الأطراف المتدخّلة في الشأن التربوي .

وأشارت إحدى المحتجّات إلى أنّ الطاقة القصوى للمعهد النموذجي بسوسة محدّدة ب 275 تلميذا بالنسبة للناجحين في المناظرة الأخيرة في حين أنّه وقع قبول ما يفوق 500 تلميذ.

وتساءل المحتجون عن استعدادات الوزارة في هذا الخصوص لاستقبال أعداد إضافية  من تلاميذ السنة أولى ثانوي وتأمين عودة آمنة لنخبتنا في ظلّ نقص العملة والاطارات التربوية فضلا عن البنية التحتية للمعهد النموذجي الذي يضمّ 8 قاعات فقط صالحة للتدريس و 3 أقسام مغلقة وغير مستغلّة بسبب عدم توفّر الشروط الوقائية اللازمة وفق قولهم.

وأبدى المحتجون رفضهم لهذا الإجراء الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على جودة التعليم ويهدد المسيرة الدراسية لهؤلاء التلاميذ الذين سيضطرون للدراسة بين مؤسستين تربويتين وهما المعهد النموذجي واعدادية محاذية له.

واعتبر المحتجون هذا التوجه مخالف للتشريعات والقوانين المتعلقة بتنظيم الحياة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى