سياسةمحلية

وسام الصغير ” مشاركتنا في الانتخابات أو مقاطعتها سبقى رهين تطور الأوضاع بالبلاد “

أفاد وسام الصغير، المتحدث الرسمي باسم الحزب الجمهوري، اليوم الإثنين 5 أوت 2024، أن البيان الصادر عن مجموعة من المنظمات والجمعيات والأحزاب السياسية حول “المخاوف من تدهور المناخ الانتخابي” يهدف إلى مواجهة فكرة “القضاء” على الأجسام الوسيطة، التي نعتبرها جزءاً أساسياً من الحياة العامة، ولا يمكن الحديث عن بيئة انتخابية بدونها.

وأوضح أن ترشيح الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، المعتقل منذ 17 شهراً، كان يهدف إلى دعوة القوى الديمقراطية للتركيز على هذه المحطة الانتخابية المهمة.

وحث الصغيري خلال حضوره الاعلامي على اذاعة موزاييك السلطة التنفيذية على رفع يدها عن القضاء وإطلاق سراح المعتقلين.

وأضاف: “بالرغم من استيفاء كل الإجراءات القانونية للحصول على نماذج التزكيات، تم رفض طلب الحزب، مما دفعنا إلى التراجع عن ترشيح الشابي للانتخابات الرئاسية”.

وأكد وسام الصغير أن سحب ترشيح الشابي لا يعني مقاطعة الانتخابات، قائلاً: “تنظيم انتخابات رئاسية في ظل التضييق على المرشحين يجعل منها انتخابات صورية، ونحن لن نشارك في هذا الوضع. لكن إمكانية ترشيح شخصية أخرى أو دعم مرشح من خارج الحزب يعتمد على تطور الأوضاع والتشاور مع الشركاء”.

وأشار إلى أن هناك عدة أسماء مرشحة نتشارك معها في المواقف، وسندرس إمكانية دعمها بعد تقييم الوضع العام وأجواء هذا الاستحقاق الانتخابي، وسنقرر بعدها المشاركة أو المقاطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى