سياسةمحلية

علي البجاوي ” سنقدم مطلب ترشح عبير موسي للرئاسية حتّى وإن رُفض “

أكد أعضاء المكتب السياسي للحزب الدستوري الحرّ التزامهم بتقديم ملف ترشح رئيسة الحزب، عبير موسي، للانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك ضمن الفترة الرسمية المحددة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والتي تمتد من 29 جويلية إلى 10 أوت 2024، حتى وإن تم رفض الملف، وفق ما أكدوه.

وأشار أعضاء المكتب السياسي إلى أن ملف ترشح عبير موسي يواجه تحديات تتجاوز قدرة اللجنة والمكتب السياسي وهيئة الدفاع على التعامل معها، حسبما أفاد علي البجاوي، رئيس لجنة الدفاع عن عبير موسي وعضو المكتب السياسي للحزب، اليوم الخميس، 25 جويلية 2024.

وأوضح علي البجاوي أنه تم تقديم طلب التوكيل للقضاء كما نصت عليه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الأمر الترتيبي الخاص بها، إلا أن الطلب رُفض، كما تم تقديم طلب لسحب الاستمارة، لكنه قوبل أيضًا بالرفض، حسب قوله.

وأضاف: “إجراء تقديم طلب الترشح أصبح مستحيلاً بسبب هذا الرفض، ورغم ذلك، سنقدم الطلب رغم عدم استكمال النواقص الناجمة عن إجراءات الهيئة”، مشيرًا إلى أن “إجراءات الهيئة لا تضمن تكافؤ الفرص بين المرشحين”.

وفي سياق آخر، انتقد البجاوي محاولات بعض الصفحات نشر حكم قضائي مزعوم يقضي بسجن رئيسة الحزب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى إمكانية استدعائها في قضايا أخرى قبل أن تكمل هيئة الدفاع مرافعتها أمام هيئة الدائرة الجناحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى