سياسةمحلية

حزب آفاق تونس ” يدعو للمشاركة بكثافة في منح التزكيات لمترشحي العائلة الديمقراطية الى الرئاسية “

دعا حزب “آفاق تونس” اليوم الاثنين 22 جويلية 2024 أعضاءه إلى المشاركة بكثافة في تقديم التزكيات للمرشحين الرئاسيين المنتمين إلى العائلة الديمقراطية المدنية، بهدف تعزيز التعددية والتنافسية في الانتخابات المقبلة.

وفي بيان أصدره عقب اجتماع مكتبه السياسي، والذي نُشر على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أعرب الحزب عن قلقه العميق إزاء التدهور المستمر في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وأشار الحزب إلى غياب بوادر الإصلاح وفشل إدارة الشأن العام بعد مرور قرابة ثلاث سنوات على ما وصفه بـ”الحكم الفردي”.

كما استنكر الحزب استمرار ما أسماه بـ”سياسة التضييق على الحريات العامة” واستخدام أجهزة الدولة لغايات غير مخصصة لها، مؤكدًا على أن اتباع منهج تسلطي أثبت فشله في التاريخ الحديث لتونس.

وعبر الحزب عن استغرابه من الإجراءات الترتيبية التي فرضتها هيئة الانتخابات بشأن تقديم الترشحات للرئاسة، معتبراً أنها تهدف إلى “تكريس المنع كمبدأ عام وجعل الإباحة استثناء”.

كما أعرب الحزب عن رفضه لما وصفه بـ”المناخ الانتخابي الإقصائي”، مؤكداً على ضرورة العمل المشترك داخل العائلة المدنية لضمان تنفيذ المعايير الديمقراطية، تمهيدًا لخوض هذا الاستحقاق المصيري في تاريخ تونس.

وأشار إلى أن الصلاحيات الواسعة لرئيس الجمهورية تتيح إمكانية تحقيق تداول سلمي على السلطة، مما قد يؤدي إلى عودة مسار الحرية وإرساء دولة القانون والمؤسسات، وتحقيق الكرامة والرخاء لجميع التونسيين والتونسيات.

وطالب الحزب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي، وضمان تمكين المرشحين للانتخابات الرئاسية من كافة وثائقهم القانونية، ولا سيما البطاقة عدد 3، وضمان المعاملة المتساوية بينهم، لترك الشعب يختار رئيسه القادم بكل حرية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى