سياسةمحلية

هيئة الانتخابات تؤكد رفض المحكمة الإدارية طلب الشواشي الحصول على استمارة التزكية الشعبية بلا توكيل قانوني

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات، الجمعة 19 جويلية 2024، أن المحكمة الإدارية رفضت طلب إيقاف التنفيذ الذي قدمه أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية لعام 2024، والذي طالب بسحب استمارة التزكية الشعبية دون تقديم توكيل قانوني واضح.

وأشارت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” إلى أن الطلب جاء من الناشط السياسي الموقوف بتهمة التآمر على أمن الدولة وقيادي التيار الديمقراطي السابق، غازي الشواشي.

ودعت الهيئة في بيانها الراغبين في الحصول على استمارة التزكية الشعبية أو تقديم ملفات ترشح للانتخابات الرئاسية إلى التوجه شخصيًا إلى مقرات الهيئة أو إرسال من ينوب عنهم بتوكيل قانوني صريح، وذلك وفقًا للقوانين والإجراءات المعمول بها.

من جهته، أعلن إلياس الشواشي، نجل غازي الشواشي، يوم الاثنين 15 جويلية الجاري، أنه تقدم بقضية استعجالية أمام المحكمة الإدارية لإلزام الهيئة بتسليمهم نموذج التزكيات لتمكين والده من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان إلياس الشواشي قد أفاد يوم الخميس 11 جويلية الماضي بأن والده قرر الترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الهيئة رفضت تسليمهم نموذج التزكيات رغم تقديم شقيقه توكيلًا عامًا من والده. وأعلن عن نيتهم مقاضاة الهيئة باسم والده.

وأوضح إلياس الشواشي أن والده منح توكيلًا عامًا لشقيقه منذ سنة بأمر من القاضي، مؤكدًا أن الهيئة رفضت قبول التوكيل بحجة أنه لم يحدد صراحةً أنه مخصص لسحب نموذج التزكيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى