اقتصادمحلي

وزيرة المالية ” تونس ملتزمة بالإصلاحات التي تراعي سيادتها وإنتظارات شعبها “

أبرزت وزيرة المالية سهام البوغديري يوم أمس السبت 6 جويلية 2024 أنّ “تونس ملتزمة بالإصلاحات التي تراعي سيادتها وانتظارات شعبها والتعويل على الذات من أجل تحقيق أهدافها التنموية وذلك خاصة عبر وضع نظام جبائي عادل وانجاز استثمارات استراتيجية في القطاعات ذات الأولوية و في العنصر البشري الى جانب تنويع العلا قات مع الشركاء الدوليين و الانفتاح على الخارج و الاستفادة من تجارب الدول الأخرى” .

وأجرت الوزيرة على هامش اجتماعات الدورة السابعة للجنة الفنية المتخصصة محادثات مع عدد من الوزراء، بحسب ما كشفته وات.

وكان لها لقاء مع نائب الرئيس التنفيذي الأول للبنك الافريقي للتوريد والتصدير، دنيس دنيا، حيث تمحورت المباحثات حول واقع وسبل تدعيم التعاون المالي مع المؤسسة المالية الافريقية.

كما التقت الوزيرة بالامينة التنفيذية المساعدة للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، حنان مرسي، التي تناولت معها ضرورة دعم وتعزيز التعاون بين بلادنا وهذه المؤسسة.

وكان لنمصية، كذلك، لقاء مع نائب رئيس البنك الافريقي للتنمية المكلف بالحوكمة، كيفين شيكا اوراما، تمحور حول تعزيز وتدعيم التعاون المالي مع هذا البنك الافريقي العريق.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ فعاليات الاجتماع الوزاري للدورة السابعة للجنة الفنية للاتحاد الافريقي المتخصصة في المالية والشؤون النقدية والتخطيط الاقتصادي والتكامل، تحتضنها تونس العاصمة من 3 الى 7 جويلية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى