اخبار وطنية

تفعيل بطاقات النقل المجانية لجرحى الثورة الاعتداءات الإرهابية في تونس

أعلن رئيس مؤسسة “فداء”، أحمد جعفر، اليوم الخميس 4 جويلية 2024، عن بدء تفعيل بطاقات النقل المجانية لـ105 من جرحى الاعتداءات الإرهابية الذين هم في حالة تقاعد، من بين 157 جريحاً.

وجاء ذلك ضمن إطار خمس اتفاقيات وُقِّعت اليوم في مدينة الثقافة، بحضور الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، توفيق بوفايد، والرئيس المدير العام لشركة نقل تونس، عبد الرؤوف الصالح، بالإضافة إلى مدراء الشركتين الجهويتين للنقل بولايتي قفصة والقصرين، محمد الهادي السعيدي وسفيان يعقوبي، ونائب مدير عام الشركة الوطنية للنقل بين المدن، منيرة اليحياوي. تم التوقيع على هذه الاتفاقيات بالتعاون مع وزارتي الدفاع الوطني والداخلية.

وأكد أحمد جعفر أن هذه البطاقات تكرس حق التنقل المجاني لمنتسبي المؤسسة من شهداء الثورة وجرحاها ومصابي الاعتداءات الإرهابية، وذلك بعد إعلان سابق بتمتعهم بهذا الحق الذي تم تنظيمه وفق اتفاقيات وُقِّعت اليوم.

وأشار جعفر إلى أن هذه الاتفاقيات الخمس سيتم تعزيزها باتفاقيات أخرى مع كافة المؤسسات الوطنية للنقل في جميع أنحاء الجمهورية لاحقاً.

وفيما يتعلق بجرحى الثورة، أوضح جعفر أنهم يتمتعون بهذا الحق وفق منشور صادر سابقاً، وسيتم تمديد العمل به بالاتفاق مع الوزيرة المكلفة بوزارة النقل، سارة زعفراني زنزري، بشكل استثنائي حتى يتم إعداد بطاقة خدمات شاملة تضمن النقل والصحة، وهي حالياً قيد الإعداد بالتعاون مع هياكل الدولة المعنية.

تأتي هذه الاتفاقيات بعد جلسات سابقة عُقدت في وزارة النقل في مارس 2024 ومع المدراء العامين لشركات النقل في تونس في يونيو 2024، حول بنود الاتفاقيات التي وُقِّعت اليوم بعد شهر من التباحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى