سياسةمحلية

التليلي المنصري ” جاهزون لموعد 6 أكتوبر سنكشف عن جميع التفاصيل “

قال محمد التليلي المنصري، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء 3 جويلية 2024 إن مجلس الهيئة سيعقد اجتماعاً غداً الخميس للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014 المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المنصري أن القرار الترتيبي المنقح سيتوافق مع دستور الجمهورية التونسية، مؤكداً جاهزية الهيئة لموعد الانتخابات في 6 أكتوبر والاستعدادات المبكرة التي تمت.

وأضاف قائلاً: “نحن في المسار الصحيح منذ فترة وجاهزون لهذا الموعد، حيث تواصلنا الانتدابات والتجهيزات اللوجستية وغيرها، وسنكشف عن جميع التفاصيل غداً.”

وبخصوص شرط إدراج البطاقة عدد 3 في ملف الترشح، أوضح المنصري أنها جزء من الوثائق المطلوبة للترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أصدر أمراً يوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أصدرت بلاغاً يوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 يعلن فيه أن مجلس الهيئة سيعقد اجتماعاً يوم الخميس 4 جويلية 2024 للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014 المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، وسيتم إصدار بيان إعلامي في الساعة السابعة مساءً بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى