اقتصادمحلي

7 مليون دينار لتنفيذ برنامج تدخلات شهر رمضان

انعقدت أمس الجمعة 8 مارس 2024 بمقر الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي جلسة عمل وذلك في إطار تنفيذ برنامج تدخلات شهر رمضان المعظم الممول من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية

وتناولت الجلسة وفق بلاغ صادر عن الاتحاد استكمال الاستعدادات واعطاء اشارة انطلاق تدخلات الاتحاد التي ستشمل في الحد الأدنى 45 ألف عائلة اضافة الى 48 مائدة تضامنية باعتماد جملي يناهز 7 مليون دينار.

وحضر الاجتماع المدير العام و أعضاء الهيئة التسييرية للاتحاد حيث تم التأكيد على ضرورة انجاز هذه البرامج في أسرع الآجال في انسجام بين دور الدولة الاجتماعي ومختلف تعبيرات التضامن المجتمعي في بلادنا وبامكانات تونسية خالصة.

كما تم التطرق الى ضرورة تطوير مختلف أشكال الفعل التضامني و مضامينه و تعزير ثقافة التضامن الشعبي خاصة في المستويات الجهوية والمحلية .

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة الارتقاء بشكل التدخل الاجتماعي في شهر رمضان المعظم كما وكيفا مثمنا في هذا السياق كل مجهودات أعوان واطارات الاتحاد.

ومؤكدا على ضرورة القطع مع كل أشكال التدخل التي من شأنها أن تمس من خصوصية المنتفعين أو تلك التي تبرمج أو تنظم بهدف الدعاية أو الترويج لا أكثر.

والتأمت الجلسة تحت اشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي و ترأسها رئيس الاتحاد أمين الكشو وبحضور متصرفي الجامعات واللجان الجهوية للتضامن الاجتماعي اضافة الى متصرفي مراكز رعاية كبار السن. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى