اخبار وطنية

خلال شهر رمضان.. شركة نقل تونس تُحدث خطوطا جديدة للحافلات

 أعلنت شركة نقل تونس اليوم السبت 9 مارس 2024 عن احداث 3 خطوط جديدة للحافلات وإعادة تشغيل خطوط أخرى او تعديل مساراتها استجابة للطلب على النقل خلال شهر رمضان.

وكشفت الشركة في بلاغ ، أصدرته، الجمعة، عن احداث الخط “44 ج” الرابط بين محطة الترابط حافلة- مترو “10 ديسمبر 1948” بأريانة وقلعة الأندلـس وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي و 1500 مي بالنسبة للترابط حافلة/مترو.

واحدثت الشركة الخط “28 ج” الذي سيربط بين محطة “تونس البحرية” وقصر المعارض بالكرم مرورا بدرّة البحيرة والبحيرة 1 و البحيرة 2 على ان يتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي.

وقامت الشركة بإحداث الخط “527 ب” ليربط بين محطة تونس البحرية و قرية نور جعفر (نهاية الخط 527 أ) مرورا بالشرقية عبر شارع المغرب العربي الكبير ومحوّل مطار تونس قرطاج الدولي و سكرة وسيدي صالح وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي.

وستقوم الشركة بتشغيل رقم “22 ب” الذي سيدخل الخدمة على ان يربط محطة “فرحات حشاد” بساحة برشلونة بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس بتعريفة قدرها 500 مي.

وقامت الشركة بإعادة استغلال الـط رقم “31 ب” الذي يربط بين قلعة الأندلس ومحطة “علي البلهوان” بباب الخضراء مرورا بقنطرة بنزرت وسيدي ثابت وبجاوة ووادي الليل والطريق الوطنية رقم7 مع اعتماد نفس التعريفة البالغ قدرها 1000 مي.

ومددت الشركة مسلك الخط رقم 36 الرابط حاليا بين محطة تونس البحرية ووزارة الشؤون الخارجية من خلال إضافة نقطتي توقف الأولى بالطريق اكس 3 على مستوى المركب الجامعي بالمنار والثانية أمام الأكاديمية الدبلوماسية في تونس.

وأشارت الشركة الى تمديد مسلك الخط رقم 515 الرابط بين الشرقية 1 ومستودع الحافلات بالزهروني إلى مستوى برج شاكير (نهاية الخط 32 ب) على ان يتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي.

وعدّلت نقل تونس مسلك الخـط رقم 22 الى جانب تغيير محطته النهائية ليصل الى شارع الحبيب بورقيبة بن عروس مما سيمكنه من معاضدة خط المترو رقم 1 مع المحافظة على نفس التعريفة وقدرها 500 مي.

وينطلق الخط من “فرحات حشاد” بساحة برشلونة – شارع قرطاج – ديبوزفيل- جبل الجلود- سيدي فتح الله- حيّ ثامر- شارع الحبيب بورقيبة بن عروس- بلدية بن عروس- شارع فرحات حشاد- نهج حفّوز- نهج الناصر باي- وصولا الى شارع الحبيب بورقيبة بن عروس.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى