رياضة

رابطة ابطال افريقيا.. الترجي من اجل فوز العبور الى ربع النهائي

يتجدد الرهان بين الترجي الرياضي التونسي و الهلال السوداني في كلاسيكو عربي -أفريقي في اطار الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات لمسابقة رابطة أبطال أفريقيا، حين يلتقي الفريقان غدا السبت، في ملعب حمادي العقربي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويتنافس الفريقان من اجل الفوز بالبطاقة الثانية عن المجموعة بعد ان كان فريق بترو اتليتيكو الانغولي قد ضمن احدى البطاقتين الى الدور ربع النهائي .

وتمثل قمة الترجي والهلال السوداني تحدياً صعباً للفريقين الباحثين عن مواصلة المسار من اجل تحقيق خطوات جديدة على درب المراهنة على التتويج في رابطة أبطال أفريقيا.

ويدخل الترجي التونسي ثاني مجموعته ( 8 نقاط) المباراة باحثا عن الفوز للتاهل رغم ان نقطة واحدة من تعادل تكفيه كذلك للعبور الى ربع النهائي ،لكنه سيبحث ايضا عن انهاء المنافسات في الصدارة ويبقى ذلك رهين نتيجة مباراة المتصدر بيترو انغولا ( 9 نقاط) مع النجم الساحلي رابع المجموعة (4 نقاط).

ويخوض الترجي اللقاء تحت قيادة مدربه البرتغالي كاردوزو الذي افتتح اشرافه الفني رسميا بفوز معنوي هام في ذات المسابقة على النجم الساحلي 2-صفر وهو عازم على تاكيد الوجه المتميز الذي ظهر به الفريق في مباراته امام مواطنه النجم الساحلي.

ويراهن مدرب الترجي على تشكيلة تضم الحارس أمان الله مميش ً، وياسين مرياح ومحمد أمين توغاي وبن حميدة وبن علي في الدفاع، اضافة الى أوغبيلو وحسام تقا وغيث الوهابي ، ويان ساس ورودريغاز وكيبا سو في .

كما يمكن ان يعول مدرب الترجي على عناصر أخرى، خلال سير اللقاء، مثل وائل الدربالي وحسام غشة وغيلان الشعلالي وبن حمودة.

ورغم تاخره ب3 نقاط عن مضيفه الترجي التونسي ( 8 نقاط) يدخل الهلال السوداني ( 5 نقاط) المباراة باحثا عن تاكيد فوزه ذهابا في ديسمبر الماضي 3-1 وتحقيق فوز جديد وحده يؤهله للعبور الى ربع نهائي المسابقة ( بحساب المواجهات المباشرة) لكنه يعرف ان مهمته لن تكون سهلة امام الترجي التونسي الذي الف التالق امام جمهوره في ملعب حمادي العقربي برادس.

وسيراهن مدرب الهلال فلوران إيبينجي خلال اللقاء على تشكيلة تضم بالخصوص اللاعبين ياسر مزمل ووالي الدين بوغبا وصلاح عادل وأبو عاقلة وبابي عبدو وعثماني ضيوف وستيفن إيبويلا.

وسيبحث الهلال عن التهديف من اجل الفوز مع الاعتماد على طريقة حذرة من خلال تعزيز الدفاع واللجوء إلى مرتدات سريعة، وعدم الاندفاع هجوماً في مواجهة الترجي خشية قبول هدف قد يفشل كل حساباته .

وتنطلق مباراة الجولة السادسة والاخيرة من دور مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية بين الترجي التونسي والعلال السوداني غدا السبت بداية من الساعة الثامنة ليلا على ملعب حمادي العقربي برادس .

ومن جهته تحول النجم الساحلي الى انغولا لملاقاة اتليتيكو الانغولي غدا في حوار شكلي في اختتام منافسات المجموعة ذاتها .

وخرج النجم الساحلي ( 4 نقاط) حسابيا من رهان التاهل الى ربع النهائي بما يجعل اللقاء فرصة للمدرب احمد العجلاني لاختبارعدد من العناصر لخوض مرحلة التتويج في بطولة الرابطة المحترفة الاولى.

وقد غاب عن الرحلة سوميلا سيدي بي وحسام بن علي وامين بن عمر بسبب الاصابة كما خير الاطار الفني تمكين العميد ياسين الشيخاوي وجاك مبي من فرصة للراحة استعدادا للمباراة الاولى في اطار مجموعة التتويج .

اما الفريق المحلي بيترو اتليتيكو الذي ضمن تاهله مبكرا بفضل جمعه 9 نقاط فسيكون امام رهان شكلي بدوره قد يستغله لاختبار عناصر جديدة ومزيد التحضير لبقية رهاناته في المسابقة محليا وقاريا لكنه سيبقى متشبثا بانهاء المنافسات متصدرا ما يستوجب منه تحقيق الفوز .

الترتيب

نقاط لعب

بيترو اتيليكو 9 5

الترجي التونسي 8 5

الهلال السوداني 5 5

النجم الساحلي 4 5

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى