سياسةمحلية

حزب العمل والانجاز يعلن عن مبادرة سياسية تتضمن 5 نقاط

أعلن اليوم الاربعاء 05 جويلية 2023 حزب العمل والإنجاز عن مبادرة سياسية تتضمن خمس نقاط.

وتتمثل نقاط المبادرة وفق ما قدمه رئيس الحزب عبد اللطيف المكي في ندوة صحفية  في ضرورة رفع اليد على القضاء و إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والكف عن إستعمال القضاء في الصراعات السياسية

ومن ضمن النقاط أيضا تعيين رئيس حكومة مُتفق عليه وطنيا ويشكّل حكومة ذات صلوحياتٍ يُوكل إليها معالجة الأوضاع المالية والمعاشية الحرجة للبلاد

وأشار المكي أيضا إلى بحث ترتيبات إجراء انتخابات رئاسية تتوفر فيها شروط النزاهة و الحرية ويقبل بها الجميع

وقال المكي خلال الندوة ” إذا تم التجاوب مع هذه الخارطة يتم تشكيل وفد من الشخصيات الوطنية السياسية و المنظماتيّة و الإقتصادية لتقوم بجهد ضمن علاقاتنا الدُّولية الثنائية ومتعددة الأطراف لتوفير تمويل إستراتيجي على مدى ما لا يقل عن خمس سنواتٍ لدعم قدرة البلاد للإبتعاد عن شبح الإفلاس و إصلاح المنوال التنموي حتى يصبح أكثر قدرة على خلق الثروة  و كلُّ هذا الجهد في اطار ديبلوماسية اقتصادية نشيطة تساعد البلاد على الخروج من عنق الزجاجة”.

وذكر المكي في هذا الصدد أيضا دعوة كل القوى السياسية والحقوقية والاجتماعية إلى تظافر الجهود لإخراج بلادنا من هذه الأوضاع السيئة

كما تم في الندوة الصحفية  الإشارة إلى الدور الذي لعبه الرئيس قيس سعيد خلال فترة وجوده في السلطة وفي تشكيله للوضع السياسي والاقتصادي في البلاد لمدة  أربع سنوات.

وتم التذكير بتعيين رؤساء الحكومات وأعضائها، وعدم تمرير قانون المحكمة الدستورية المعدل واحتكار تفسير الدستور والتدخل في شؤون البرلمان وهو ما  أدى إلى وضع نظام سلطوي وضرب كل المكتسبات الديمقراطية على حد تقديره.

واشار المكي ان  الرئيس قيس سعيد يواصل تنفيذ أجنداته الشخصية دون اهتمام بالأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وتم ذكر العديد من الآثار السلبية لهذه السياسات، مثل حدوث انقسام سياسي وانتهاك حريات الشعب، والهيمنة على القضاء، واهتزاز شرعية السلطة القائمة، وتفاقم الأزمة المالية والمعيشية.

وقال المكي في تصريحه لشمس اف ام  ان الوضع السياسي الحالي لا يبشر بانتخابات نزيهه خاصه مع الخلافات داخل هيئة الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى