جهات

منوبة: فتح تحقيق في حادثة وفاة امرأة مسنة بعد إيقاف إبنها

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم السبت 1 جويلية 2023، بفتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة امرأة مسنة مساء الجمعة.

ويأتي هذا بعد تعكر حالتها الصحية اثر إيقاف ابنها من قبل وحدات الحرس الوطني، وفق ما أفادت به الناطقة الرسمية للمحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي.

واضافت النويوي أن وكيلة الجمهورية وقاضي التحقيق بالمحكمة، قاما في وقت متأخر من ليلة امس بمعاينة جثة المتوفاة.

وقالت أنهما  تحولا الى مركز الأمن، أين اطلعا على تسجيلات مصورة لدخول المرأة وخروجها بعد حلولها بالمكان للاستفسار عن سبب إيقاف ابنها، وتم الأذن عقب ذلك بفتح بحث في ظروف وفاتها.

وبينت أن الابن ضبط بحوزته كمية من المشروبات الكحولية داخل سيارة، وتم بمقتضى إذن من النيابة مداهمة منزله وضبط كمية اخرى مخفية فضلا عن مبلغ مالي، وقد التحقت به والدته لمركز الحرس الوطني للاستفسار، ثم غادرت، وتعكرت حالتها وقام جيرانها بنقلها الى طبيب بالمنطقة، تم الابلاغ عن وفاتها لاحقا.

وقد تسبب الخبر في اندلاع احتجاجات من قبل عدد من أقارب المرأة المتوفية ، قاموا فيها بغلق الطريق الرابطة بين وادي الليل وشباو، وإشعال العجلات المطاطية، والرشق بالحجارة، دون أن يعقب ذلك فتح بحث في الغرض.

وأشارت الى أن الهدوء عاد للمنطقة فور قيام النيابة العمومية بإجراءات المعاينة والاذن بنقل الجثة لقسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول، وفتح الطريق.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى