اخبار وطنية

بسبب تأخر صرف أجورهم.. عمال واطارات شركة البيئة ينفذون اضرابا بتطاوين

نفذ عمال واطارات شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين، اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، اضرابا عن العمل على خلفية تاخر صرف اجورهم شهر ماي الماضي.

ونظم المضربون صباح اليوم تجمعيا عماليا امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل ثم توجهوا في مسيرة احتجاج الى مقر الولاية رافعين لافتات وشعارات تنادي بتصنيف الشركة وصرف اجورهم في اجالها وديمومة شركتهم التي تضم حوالي 2500 عامل واطار في انتظار تدعيمهم بألف عامل واطار اخرين اقرهم اتفاق الكامور و اجروا اختبارات الانتداب منذ فترة طويلة.

وقال بهذا الخصوص عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي، وليد طليحة، ان جلسة صلحية انتظمت امس بمقر الولاية ولم تفض الى حل لهذه المعضلة المتجددة كل شهر.

وقال أن الجلسة كشفت عن وجود مشروع جديد سيعيد نظام العمل بالمناولة والذي تم القضاء عليها منذ سنة 2011.

وقال أنه يجري حاليا اعداده برئاسة الحكومة من اجل صيغة جديدة لتشغيل عملة الشركة في المؤسسات والادارات الجهوية بمقابل وفق عقود اسداء خدمات تبرمها الشركة مع المؤسسات والادارات الجهوية الراغبة في اليد العاملة.

وشدد طليحة عى رفض الاتحاد الجهوي لهذا الشكل الجديد من المناولة وعمله على التصدي له بكل الوسائل السلمية المناسبة.

وجدد مطالبة الجهة بتنفيذ الاتفاقات المبرمة مع الحكومة منذ احداث هذه الشركة سنة 2016 وخاصة اتفاق 5 نوفمبر 2020 القاضي بتصنيف الشركة وضمان ديمومة هذه المؤسسة التي يعمل منظوروها في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى