سياسةمحلية

زينب المرايحي: برهان براءة جديدة في قضية زوجي الصحبي عتيق

أكدت زينب المرايحي، زوجة القيادي السابق بحركة النهضة والنائب بالبرلمان المنحل الصحبي عتيق، الثلاثاء 12 جوان 2023، أنه “تم أخيرًا الاستماع إلى عدد من أعوان الفرقة الأمنية التي حققت في قضية السرقة التي وقعت سنة 2016، ليضاف بالتالي برهان براءة جديد يفنّد كل شهادات الزور” وفق قولها.

وتابعت زينب المرايحي، وفق بلاغ نشرته على حسابها بفيسبوك، أنّ “جميع أعوان الفرقة الأمنية التي حققت في قضية السرقة سنة 2016 أكدوا أن الصحبي عتيق لم يكن موجودًا في مقر الوحدة بالمرة خلال أطوار البحث وهو ما يؤكد كذب وزور ادعاءات الواشي التي تم على أساسها إيداعه بالسجن”.

وأضافت المرايحي: “الوشاية التي قامت عليها قضية الصحبي عتيق سقطت بالكامل أمام شهادات عناصر الأمن الذين أكدوا دون استثناء وبكل وضوح أنه ليس له أي علاقة بقضية السرقة، ورغم ذلك لا يزال زوجي بالسجن وفي حالة صحية سيئة”، وفق وصفها.

وقالت زوجة الصحبي عتيق: “مضى 33 يومًا من إضراب زوجي عن الطعام وهو إضراب مازال قائمًا، وأحمّل مجددًا قاضي التحقيق وحده المسؤولية كاملة على حياة الصحبي عتيق”.

 وتساءلت المرايحي في هذا الصدد “بأي سبب يبقى زوجي في السجن اليوم؟”.

جدير بالذكر أنّ زينب المرايحي زوجة الصحبي عتيق، قد أعلنت ليل الاثنين 5 جوان 2023، أنه تم نقل زوجها من السجن إلى قسم الاستعجالي بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة.

ووقع ذلك إثر تدهور صحته بعد مرور 25 يومًا من إضراب الجوع الذي يخوضه، مشيرة إلى أنه تم وضعه في قسم الإنعاش، وفقها.

وقالت المرايحي، في مقطع فيديو مقتضب من أمام المستشفى نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إن تم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة وقلبه في حالة ضعيفة جدًا.

 ولفت في نفي الفيديو إلى أنه لم يُسمح لها بزيارته بالمستشفى، وفقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى