جهات

نقابة الصحفيين تستنكر سياسة التعتيم التي تنتهجها شركة فسفساط قفصة تجاه وسائل الإعلام

استنكر فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت 10 جوان 2023 سياسة التعتيم التي ينتهجها القائمون على شركة فسفاط قفصة تجاه مختلف وسائل الإعلام التي ترغب في النفاذ إلى المعلومة والحصول على معطيات دقيقة لإتمام إنجاز عمل الصحفيين على الوجه الأكمل.

وسجل الفرع أمس الجمعة تشكي عدد من الزملاء من التلفزة الوطنية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء من عدم تمكنهم من الحصول على المعلومة المطلوبة.

وأفادت النقابة أنه تم رفض الإجابة على أسئلتهم من طرف كل من مدير الإنتاج والمكلف بالإعلام بالشركة اللذان تعللا في ذلك بتطبيق تعليمات رؤساهما في العمل بعدم الإدلاء بالتصريحات أو تقديم البيانات التي تخص الإنتاج.

واعتبر فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين هذا التصرف اعتداء صارخا على حق الصحفيين في الحصول على المعلومة.

وإعتبر الفرع أيضا هذا الأمر ضربا لمبدأ الشفافية وتعتيما ممنهجا على الأرقام الرسمية للإنتاج بشركة فسفاط قفصة وطبيعة الإشكاليات التي تحول دون عودة الإنتاج إلى نسقه العادي رغم ما تشهده منطقة الحوض المنجمي من هدوء اجتماعي ملموس، حسب بيان صادر عنها.

ونبّه الفرع إلى خطورة هذه الممارسات وتأثيرها المباشر على الحد من حق النفاذ الى المعلومة وبالتالي تعطيل عمل الصحفيين الذي يهدف لانارة الرأي العام فانه داعيا مسؤولي شركة فسفاط قفصة إلى احترام الصحفيين وتسهيل عملهم بتمكينهم من المعطيات المطلوبة في اطار ما يكفله القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى