سياسةمحلية

عائلة غازي الشواشي تندد بعدم السماح لها بزيارته المباشرة في السجن

نددت عائلة السجين السياسي غازي الشواشي الموقوف فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” اليوم الجمعة 9 جوان 2023 بعدم السماح لها بالزيارة المباشرة له بالسجن المدني بالمرناقية دون حاجز رغم تحصلها على إذنين قضائيين يتيحان لها ذلك. 

ونشر إلياس الشواشي، ابن غازي الشواشي يوم الثلاثاء المنقضي على صفحته بموقع  فيسبوك نسختين عن الإذنين القضائيين اللذيْن تحصلت عليهما العائلة للسماح لها بزيارة مباشرة لغازي الشواشي بالسجن وذلك يومي 17 مارس و5 ماي المنقضيين.  

وقال إلياس الشواشي في هذا الصدد إن مدير السجن سيف الدين الجلاصي اقتصر في ردّه على اعتراض العائلة منعها من الزيارة المباشرة رغم تحصلها على إذنين قضائيين على القول “الله غالب تعليمات من وزارة العدل”.

وأفاد الابن في هذا الصدد “أن الجهة الصادر عنها التعليمات هي وزيرة العدل ليلى جفال”، وفق تقديره.

في المقابل، نفى الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي يوم الثلاثاء في تدخل له على قناة “التاسعة” نفيًا قاطعًا أن “هناك تعليمات من وزارة العدل أو مدير سجن المرناقية بعدم السماح بزيارة أحد المساجين – في إشارة إلى غازي الشواشي- دون حاجز من طرف عائلته، مؤكدًا أن هناك “مغالطات”، على حد روايته.

وسرعان ما تفاعل نجل غازي الشواشي مع تصريح الناطق باسم هيئة السجون، في إطار حقّ الرد، مجددًا تأكيد عدم تمكين عائلته من زيارة والده بالسجن دون حاجز رغم حصولها على أذون قضائية في الغرض.

 واعتبر الشواشي أن “عدم تنفيذ هذه الأذون القضائية هو تبعية لحرمان والده من حقه في الزيارة المباشرة”.

وجدد إلياس الشواشي تأكيد أنه تم منع العائلة من قبل مدير السجن سيف الدين الجلاصي الذي قال بالحرف إن “هناك تعليمات من وزارة العدل”.

واستطرد أنه “باعتبار أن وزارة العدل هي تحت إشراف الوزيرة ليلى جفال فإن التعليمات التي يتحدث عنها مدير السجن صادرة عنها هي”، على حد تقديره.

كما جدد إلياس الشواشي تأكيد أن والده السجين السياسي غازي الشواشي يتعرض إلى التنكيل به معنويًا ونفسيًا منذ دخوله السجن، وفق تصريحه.

وكان يوسف الشواشي، وهو أيضًا ابن غازي الشواشي، قد قال، في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك الجمعة 2 جوان المنقضي أنه حمل ابنته الرضيعة لزيارة جدها غازي الشواشي بالسجن.

 وعبر عن أسفه من أن والده لم يتمكن من احتضانها أو لمسها لأن الزيارة كان من خلف الحاجز بسبب حرمانهم من الزيارة المباشرة من قبل مدير السجن.

جدير بالذكر أن الناشط السياسي غازي الشواشي مودع بسجن المرناقية منذ 25 فيفري فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”، علمًا وأنه تم إيقافه ليلة 24 فيفري الماضي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى