جهات

في جريمة قتل صفاقس.. النيابة العمومية تحتفظ بالابن وصديقه

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس ووكيل الجمهورية هشام الكسيبي بأنه تم مساء الخميس 8 جوان 2023، الاحتفاظ بابن الضحيتين، اللذين قُتلا رفقة ابنتهما على إثر جريمة مروّعة هزّت صفاقس جنوب تونس.

وأضاف المصدر نفسه، في تصريحه لـ”وات” أنه تم الاحتفاظ أيضًا بصديق الابن بعد أن توفرت لدى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، “ما يكفي من الأدلة والقرائن لتوجيه تهمة قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد والإضمار لهما”، وفق تعبيره.

جدير بالذكر إلى أنّ منطقة حي الحبيب بولاية صفاقس، شهدت ليلة الأربعاء حدوث “جريمة قتل بشعة”، راح ضحيّتها 3 أشخاص من العائلة نفسها وهم أب متقاعد وأم وابنتهما الصغرى.

وقد خلّفت هذه الحادثة استياء واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ عبّر كثيرون عن صدمتهم الكبيرة من تفشّي ظاهرة العنف داخل المجتمع التونسي. 

وقد تابع الكسيبي في تصريحه لإذاعة صفاقس (عمومية)، أنّه تم العثور على الجثث الثلاث داخل منزلهم وهم غارقون في دمائهم بعد الاعتداء عليهم بواسطة آلة حادة، وفقه.

وقد تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، لدى علمها بالواقعة، فتح بحث تحقيقي في الغرض لدى قاضي التحقيق المكلف بالاستمرار من أجل “قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية.

 كما أسند قاضي التحقيق المتعهد، إنابة عدلية لفرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية لاستكمال الأبحاث في الموضوع. 

يشار إلى أنّ الإعلام عن الجريمة تم بواسطة ابن الهالكيْن، وأنّ النيابة العمومية وقاضي التحقيق تحولا على عين المكان وأجريا المعاينات اللازمة بمسرح الجريمة وإجراء الأعمال المترتبة عنها مثل التفتيش والحجز، وفق المصدر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى