سياسةمحلية

بتهمة الثلب.. منذر الونيسي يعلن عن نيته لمقاضاة رياض جراد

أعلن المكلف بتسيير حركة النهضة، منذر الونيسي اليوم الجمعة 9 جوان 2023، أنه سيقاضي المعلق بقناة التاسعة رياض جراد بتهمة “الثلب”.

 وذلك على خلفية اتهامه من قبل هذا الأخير بأنه “متورط في جريمة قتل الطبيب الجيلاني الدبوسي”، وفقه.

وقال الونيسي، في بيان أصدره على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إن هناك مساعيًا لتشويهه، على حد قوله.

وبخصوص قضية الدبوسي، قال الونيسي “كنت مستشارًا ثم مكلفًا بمهمة في ديوان وزير الصحة آنذاك عبد اللطيف المكي بين جانفي 2012 وأكتوبر2013  عند مغادرتي الوزارة ورجوعي لعملي بمستشفى شارل نيكول، وبالتالي ليست لي أي علاقة بالملف الطبي للدكتور الجيلاني الدبوسي”.

وأضاف الونيسي “الجيلاني الدبوسي تم إيقافه أوائل 2011 في حكومة الباجي قائد السيسي وسجنه بسجن المرناقية وأنا لا أعرفه مطلقًا ولم أسمع به من قبل”.

وأشار “وصلت لوزارة الصحة مراسلة من وزارة العدل في جوان 2012  تستفسر حول وضعية المريض السجين بقسم الطب الباطني الجيلاني الدبوسي المقيم منذ أكثر من أربعة أشهر وسبب مكوثه الطويل، وكلفني الوزير المكي بالنظر في الملف مع رئيس القسم المذكور”.

وتابع الونيسي بالقول “رئيس القسم والطبيب المباشر للجيلاني الدبوسي أكدا أن المريض أكمل علاجه وأنه يستطيع الخروج وإتمام العلاج بالسجن دون ضرورة التنقل للمستشفى علمًا وأن المريض وطبيبه اختارا العلاج بـ”الدياليز الصفاقي” وهو يتطلب شروطًا معينة وفرها مسؤولو السجن المدني بالمرناقية وأطباء السجن”، حسب روايته.

وأشار منذر الونيسي إلى أن “وضعية  الدبوسي ناقشها مجمع أطباء القسم من أساتذة طب الكلى الذين أجمعوا على إتمام علاجه وضرورة خروجه ورجوعه للسجن وتم مد الوزارة بتقرير في الغرض وحاول رئيس القسم والطبيب المباشر إقناع الدبوسي بالخروج ولكنه رفض وتَمنَّع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى