اخبار وطنية

منعم عميرة: الحوار الاجتماعي لا يجب أن يقتصر فقط على الملفات الاجتماعية

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل منعم عميرة اليوم الاثنين 29 ماس 2023  “إن الحوار الإجتماعي لا يمكن أن يقتصر فقط على الملفات الإجتماعية بل لا بد أن يشمل مختلف القضايا التي تواجهها البلاد”.

وأضاف عميرة “أن اقتصار اهتمام الاتحاد على الجانبين الاجتماعي والاقتصادي لا يمكن ان يفضي الى النتائج المرجوة دون اهتمامه بالشأن السياسي”.

وبين عميرة ان اتحاد الشغل بصدد نشر مبادرة وطنية تهدف الى إنقاذ البلاد من الأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي تتخبط فيها منذ مدة.

 وذكر الأمين العام المساعد في تصريح لـ”وات” أن المنظمة كانت قد تقدمت في وقت سابق بمبادرة مماثلة رفضتها السلطة.

وأبرز الأمين العام المساعد “أن ضبابية الوضع الحالي وما أقدمت عليه الحكومة من حلول سهلة تجلت في الترفيع في نسب الفائدة والاسعار وتقليص في ميزانية الدعم بحوالي 2,3 بالمائة قد اثر سلبا على المقدرة الشرائية للتونسيين وشح عديد المواد الاساسية”.

وقال عميرة إن ولاية تطاوين تمثل جسر عبور الى افريقيا والحارس الأمين للبوابة الجنوبية للوطن.

وأبرز المتحدث أهمية هذا المؤتمر الذي يعتبر احدى المحطات الهامة التي تنصت فيها القيادة إلى القواعد ومناقشة القضايا الراهنة.

وقد تولى عميرة بالمناسبة تكريم عدد من النقابيين المحالين على التقاعد.

وتم ذلك بحضور الامين العام المساعد للاتحاد المكلف بالاعلام، سامي الطاهري، قبل ان يصادق المؤتمرون على التقريرين الادبي والمالي وفتح باب النقاش ودخول مرحلة انتخاب الهيئة الجديدة للاتحاد الجهوي.

وتأتي تصريحات عميرة خلال اشرافه اليوم الإثنين 29 ماي 2023 على المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى