اخبار وطنية

الشفي: صياغة مبادرة الإنقاذ المبدئية إنتهت وإنطلقنا في مناقشتها

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سمير الشفي اليوم الخميس 25 ماي 2023 أن الصياغة المبدئية لمبادرة الحوار الوطني انتهت.

وقال الشفي أن  الاتحاد العام التونسي للشغل إنطلق في مناقشتها على مستوى الجهات.

وبيّن الشفي في تصريح صحفي أنّ وثيقة مبادرة الحوار الوطني هي رؤية ومقاربة كل من اتحاد الشغل والهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية لحقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وأفاد الشفي إلى هذه المبادرة هي عبارة عن مجموعة من التصورات والاقتراحات لحلول تهم الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وقال الشفي ” حتى تصبح هذه الوثيقة رسمية بالنسبة إلى الرباعي فلابّد من مناقشتها عبر مؤسساته ذات العلاقة كلّ على حدّة في إطار ممارسة العمل الديمقراطي لأنّها الجهة الوحيدة التي لها الشرعية والمشروعية لإقرارها أو تعديلها”.

وأفاد الشفي بأنه سيقع إثر ذلك طرحها على رئاسة الجمهورية بصرف النظر عن التعامل الإيجابي أو السلبي مع هذه المبادرة.

وأكد الشفي أنّ الاتحاد لا يطمح في هذه المبادرة وغيرها من المبادرات السابقة أن يكون له مكسب سياسي أو سلطوي أو أي كان نوعه.

وقال ” مكسبنا الوحيد هو أن تستقر بلادنا وأن تسير في الاتجاه الصحيح في علاقة بمشاغل التونسيين وآلامهم وآمالهم وتطلعاتهم من أجل غد أفضل لكل التونسيين والتونسيات ولم يتحقق ذلك إلا في حال هناك مقاربة جماعية تشاركية ينخرط فيها كلّ الخيرين من أبناء وبنات تونس”.

 واعتبر الشفي أن الاتحاد عندما يقدم اقتراحات فهو يقوم بواجبه ودوره كمنظمة وطنية.

وتأتي تصريحات الشفي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الجهوي الموسع والكتاب العامين للاتحادات المحلية للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى