اخبار وطنية

ملف وفاة 14 رضيعا بالرابطة.. توجيه تهمة القتل عن غير قصد لـ 3 مسؤولين

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الخميس 25 ماي 2023 حجز قضية وفاة 14 رضيعا في مركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة إلى جلسة 15 جوان 2023 للمفاوضة والتصريح بالحكم.

وتعود أطوار ملف الحال إلى شهر مارس 2019 حيث تم تسجيل حالات وفاة مسترابة لـ14 رضيعا حديثي الولادة بمركز التوليد وطب الرضع.

 وفور بلوغها العلم بواقعة الحال أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث تحقيقي في الغرض من أجل الكشف عن ملابسات حالات الوفاة.

وعهدت النيابة العمومية للفرقة المركزية بالعوينة بمباشرة الأبحاث في واقعة الحال وتعهد قاضي التحقيق بالملف.

وبعد إجراء كافة الأبحاث والاختبارات اللازمة، قرر قاضي التحقيق إحالة الملف على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

ووجه القاضي تهمة القتل عن غير قصد بسبب عدم أخذ الاحتياط والإهمال وعدم التنبه وعدم مراعاة القوانين طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية.

 وينص الفصل على أنه “يعاقب بالسجن مدة عامين وبخطية قدرها سبعمائة وعشرون دينارا مرتكب القتل عن غير قصد الواقع أو المتسبب عن قصور أو عدم احتياط أو إهمال أو عدم تنبّه أو عدم مراعاة القوانين”.

وتم توجيه التهمة إلى 3 مشتبه بهم في ملف الحال وهم كل من مديرة مركز التوليد وطب الرضيع ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة بنفس المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى