اخبار وطنية

توفيق الشابي: يجب على الحكومة العودة الى الحوار والإجتماعي

قال الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية محمد الشابي اليوم الخميس 25 ماي 2023 إن المنظمة الشغيلة لم تعترض على مخرجات الإتفاق الأخير الذي تم إبرامه بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية.

 ولفت الشابي في تصريح إعلامي أدلى به لإذاعة الديوان اليوم إلى أن الرضاء على الإتفاق كان نسبيا، وفق تعبيره.

وشدّد الشابي، لدى إشرافه صباح اليوم الخميس 25 ماي 2023 على إجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بباجة، على أهمية عودة الحوار الإجتماعي.

وبخصوص حقيقية رفع الاتحاد العام التونسي للشغل قضية ضد الحكومة لدى منظمة العمل الدولية بسبب تعطل الحوار الإجتماعي، أفاد الشابي  بأن الإتحاد منخرط في منظمة العمل الدولية التي تعقد سنوياً مؤتمرها في جنيف.

وقال الشابي أن هنالك لجان مراقبة تتابع آخر المستجدات في تونس والتي ستعقد اجتماعا في شهر جوان القادم سيتم خلالها طرح الانتهاكات التي يتعرض لها النقابيون ومدى احترام الحوار الإجتماعي ومدى العمل إستهداف النقابيين في تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن كاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اعتبر أن حملة الانسلاخ عن الاتحاد العام التونسي للشغل عقب إبرام اتفاق مع وزارة التربية لا يمكن اعتبارها رد فعل إرادي من المدرسين.

جدير بالذكر أنه تم يوم 23 ماي الجاري إمضاء الاتفاق بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير التربية محمد علي البوغديري والكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، ووممثلي رئاسة الحكومة ووزارة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى