اخبار وطنية

ابراهيم بودربالة: القضاء أساس الاستقرار وصمام الأمان في أي بلد

 أكد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة الأهمية التي يكتسيها القضاء باعتباره أساس الاستقرار وصمّام الأمان في أي مجتمع.

ويأتي هذا خلال استقباله اليوم الاثنين 15 ماي 2023  رئيس نقابة القضاة أيمن شطيبة مرفوقا بالكاتب العام المساعد و أمين مال النقابة.

وأشار بودربالة في هذا الصدد الى الدور الذي اضطلعت به المؤسسة القضائية في الحفاظ على استقرار البلاد وهدوئها خلال مختلف الأطوار التي مرّت بها.

 كما بيّن أن الحفاظ على هيبة القضاء هي مسألة أساسية لا محيد عنها.

 وأكد بودربالة ضرورة المراجعة العميقة للمنظومة الاجرائية ولعديد التشريعات ذات العلاقة مع السعي الى تحسين ظروف العمل بالمحاكم وايلاء موضوع الرقمنة ما يستحق من عناية ضمانا لتطوير هذا المرفق.

وأشار  رئيس مجلس نواب الشعب الى  استعداد البرلمان إيلاء هذا الموضوع ما يلزم من عناية والتفكير بعمق في وضعية القضاء والمحاكم ومناهج الإصلاح وفق مقاربة تشاركية.

 وأشار في هذا الاطار الى أهمية الاستنارة بآراء نقابة القضاة التونسيين وتشريكها في العمل الذي سيقوم به المجلس في هذا الاتجاه.

وأكّد رئيس نقابة القضاة التونسيين أهمية المرفق القضائي ودوره في إرساء العدالة وحماية المواطن. 

واستعرض عديد المشاغل المتّصلة بالقطاع ولاسيما ما يتعلّق منها بتطوير التشريعات ذات العلاقة وفي مقدّمتها القانون الأساسي للقضاة بما يضمن الحماية المادية والاقتصادية والاجتماعية للقضاة.

 وأشار شطيبة في ذات السياق أيضا إلى مزيد العناية بظروف العمل وتطوير البنية التحتية للمحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى