سياسةمحلية

جبهة الخلاص الوطني تندد بأحداث جربة وتدعو الى صياغة خارطة طريق للخروج من الأزمة

نشرت جبهة الخلاص الوطني اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 عبر صفحتها بموقع فايسبوك بلاغا نددت فيه بأحداث الغريبة بجربة التي جدت مساء أمس.

وقالت الجبهة إن هذه الأحداث الخطيرة تنال من الاستقرار الأمني والسياسي للبلاد وتبعث بصورة الى الخارج لا تشجع على السياحة ولا على الاستثمار.

وترحمت الجبهة في البلاغ على أرواح الشهداء من قوات الأمن وعلى ارواح الضحايا المدنيين وتتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين.

 وشيدت الجبهة بالمهنية العالية وبالبسالة التي اظهرتها قوات الأمن الوطني والتي حالت دون وقوع مجزرة بالمعبد اليهودي وجنبت البلاد مضاعفات كانت لتكون اكبر واخطر على الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقالت الجبهة في البلاغ أن هذه الاحداث الدامية تعيد إلى الاذهان ان خطر الإرهاب لا يزال ماثلا وانه يتطلب درجة عالية من اليقظة والحيطة والنأي بفرق مقاومة الإرهاب عن الصراعات السياسية الداخلية وتوظيفها من قبل السلطة في ملاحقة معارضيها السياسيين.

وتنبه جبهة الخلاص الوطني من جهة أخرى الى محاولات البعض توظيف هذه الحادثة الأليمة في الصراعات الأيديولوجية وتلبيسها للخصوم السياسيين قصد تأجيج الانقسام الداخلي وتعريض الوحدة الوطنية الى مزيد الخطر. 

وناشدت الجبهة كافّة القوى الوطنية السياسية والمدنية إلى مد جسور الحوار بينها وصولا الى صياغة خارطة طريق مشتركة تخرج البلاد من أزمتها السياسية والاجتماعيّة الخانقة وتعيد مناخ من الحرية والاستقرار الذي يضمنُ وحدَه تقدّم تونس وازدهارَها، بحسب ما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى