اخبار وطنية

سمير الوافي: من يعبّرون عن آرائهم أصبحوا يتعرضون للترصّد والمحاكمة

تحدّث الإعلامي سمير الوافي اليوم السبت 6 ماي 2023 عن تفاصيل قضيته الأخيرة وتقدّم والي سوسة بشكاية ضدّه على خلفية تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك.

وقال الوافي خلال حضوره الإعلامي بإذاعة موزاييك “من يعبّرون عن آرائهم أصبحوا يتعرضون للترصّد والمحاكمة”، وفق تعبيره.

وأضاف أنه بعد خضوعه للتحقيق لدى الحرس الوطني بسوسة عبّر الوالي عن استعداده للصلح ووقع ذلك بسرعة شديدة وانتهى الموضوع.

 وأعلن الوافي أنه سيؤدّي زيارة إلى مقرّ عمل والي سوسة في الأيام القادمة.

وبيّن سمير الوافي أن الملف القضائي تمّ بناء على النوايا والتلميحات وليس عن فحوى التدوينة “وهذا أمر غير مقبول وقد اقتنع الممثل القانوني للوالي بكلامي وانني لم أكن أقصد ما تمّ فهمه”.

وتابع الوافي “المكافحة كانت هادئة وودية وتمت بشكل عادي وكان على شكل نقاش وأقنعت الوالي أنني غير مسؤول عن النوايا والتلميحات”.

وأشار الإعلامي أنه لا يملك أي دليل حول وجود شبهات فساد متعلقة بالوالي ولا يشك في نزاهته.

وتابع “أعرف أنه انسان نظيف ومستقيم وكان يعمل في الخارج ما يسمح له بتكوين ثروة وأنا لم اتهمه بالفساد ولم اشكك في ذمته المادية هي فقط تدوينة ساخرة شبيهة بالصحافة الساخرة”.

وقال الوافي ” والتدوينة لا تستحق المحاكمة أو حتى مجرد رفع قضية فهي تعبير عن الرأي ولا تستحق ان يتم ايقافي واستدعائي للبحث بسببها”.

وشدّد سمير الوافي على أنّ والي سوسة أخطأ عند رفع القضية ضدّه لكنه وتدارك الأمر بالصلح وطالبه بالاعتذار للتنازل عن القضية.

 وأشار في هذا الصدد إلى أنه اعتذر له بالفعل “وهي شجاعة أخلاقية لجبر الخواطر لأنني لم اقصد الاساءة إليه”.

وأكد أنه لن يتوقف عن الكتابة والتعبير عن رأيه رغم قيامه بالصنصرة الذاتية لـ 70% من أفكاره وقمعها “لكنني لن اعتزل الكتابة رغم أنها صنعت لي أعداء لأنني اعالج نفسي بالكتابة”.

وأوضح الوافي بالقول “وفقط المنافق من يحبه الجميع ويرضي الجميع لكن الانسان الصريح والصادق لا يمكنه إرضاء الجميع” وفق تعبيره. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى