أخبار عالمية

عقب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي.. أنطونيو تاياني يلغي زيارته الى باريس

ألغى وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الخميس 4 أفريل 2023  زيارة كانت مقررة إلى باريس عقب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي بأنها “غير مقبولة”.

وكتب تاياني على تويتر “لن أذهب إلى باريس للمشاركة في الاجتماع الذي كان مقررا مع الوزيرة (نظيرته الفرنسية كاترين كولونا)”.

وأشار الوزير  إلى أن ” إهانات وزير الداخلية جيرالد دارمانان بحق الحكومة وإيطاليا غير مقبولة”.

وفي وقت سابق اليوم، اعتبر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الخميس أنّ رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني” عاجزة عن حلّ مشاكل الهجرة”  في بلادها التي تشهد وصول أعداد قياسية من المهاجرين عبر المتوسط.

وقال دارمانان لإذاعة ار ام سي إنّ “ ميلوني، حكومة اليمين المتطرّف التي اختارها أصدقاء مارين لوبن، عاجزة عن حلّ مشاكل الهجرة بعدما انتُخبت على هذا الأساس”.

وجاء كلامه ردّاً على سؤال عن مواقف رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا في شأن ملف الهجرة على الحدود بين فرنسا وإيطاليا.

واضاف “نعم، هناك تدفّق للمهاجرين وخصوصاً للقاصرين” إلى جنوب فرنسا، محمّلاً إيطاليا مسؤولية ذلك بقوله “الحقيقة أنّ هناك في تونس، وضعاً سياسياً يدفع عدداً كبيراً من الأطفال إلى العبور عبر إيطاليا، وأنّ إيطاليا عاجزة عن التعامل مع هذا الضغط من المهاجرين”.

وتابع الوزير الفرنسي أنّ “ميلوني تشبه (زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين) لوبن يتمّ انتخابها على أساس قولها أي إنّها ستحقّق انجازات لكن ما نراه أنّ (الهجرة) لا تتوقف بل تزداد.

واعتبر الوزير أن رئيسة الحكومة الايطالية تواجه “أزمة هجرة خطيرة جدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى