سياسةمحلية

حزب العمال يندد بإقتياد أحد أعضاءه الى مركز الأمن بولاية سوسة عنوة

أعلن حزب العمال، في ساعة مبكرة من فجر الاثنين 1 ماي 2023، أنه تم في حدود الساعة التاسعة من مساء الأحد اقتياد عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الناصر بن رمضان لمركز  الشرطة بحي الرياض بولاية سوسة عنوة.

وبحسب البيان الذي نشره الحزب اليوم فإن ذلك تم على خلفية نسخ  بيان حزب العمال بمناسبة العيد العالمي للعمال.

واعتبر الحزب، في بلاغ له حمل توقيع عضو اللجنة المركزية الناصر بن رمضان، أن ما حصل “دوس فظيع لحرية التعبير والتنقل ودون احترام للإجراءات القانونية في مثل هذه الحالات بتعلة أن البيان ضد الدولة”.

وأضاف الناصر بن رمضان “في الحين قمت بإعلام رفاقي وأصدقائي والحقوقيين والمحامين الذين قدموا لمركز حي الرياض، وتغيرت إثر ذلك لهجة  التعامل والبحث عن تخريجات واهية وأطلق سراحي في حدود الساعة 11.00 ليلًا”، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وأكد في بلاغه “رسالتنا إلى السلطة نكررها عالية بأننا لا نرتبك ولا نستسلم، وتسقط كل ممارسات التضييق على الحريات ويسقط الحكم  الفردي  المطلق”، وفق تعبيره.

وكان حزب العمال قد أصدر بمناسبة ذكرى عيد العمال العالمي، الذي يقع الاحتفال به غرة ماي من كل سنة، بيانًا دعا فيه “عمال تونس وكل الكادحين والفقراء في المدن والأرياف، إلى تنظيم النضال وتصعيده ضد خيارات التفقير والتبعية واللصوصية”.

 وجدد الحزب مساندته للاتّحاد العام التونسي للشغل والحركة النقابية في “نضالها العادل والمشروع من أجل الدفاع عن حقوق منظوريها على مختلف الواجهات”.

واعتبر أن “التدهور المريع للأوضاع الاجتماعية للشعب التونسي يتزامن مع إحكام سيطرة قيس سعيّد على مجمل مفاصل القرار بعد الانقلاب والاستحواذ على مجمل المنظومة لتدمير الحياة العامة”.

 وأكد الحزب أن “قيس سعيّد لا يتوانى عن استهداف الحركة النقابية والاتحاد العام التونسي للشغل كجزء من توجهاته التي تريد دفن كل الوسائط وآليات التنظم والنضال الاجتماعي والسياسي” وفق نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى