سياسةمحلية

في قضية التأمر على أمن الدولة.. تأجيل جلسة التحقيق مع الناشط السياسي لزهر العكرمي

أعلنت “هيئة الدفاع عن السياسيين المعتقلين” فيما يعرف بقضية “التآمر” اليوم الجمعة 28 أفريل 2023، أن جلسة التحقيق مع المحامي والوزير السابق والقيادي بجبهة الخلاص الوطني محمد لزهر العكرمي، التي كانت معيّنة لليوم الجمعة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، تأجلت إلى تاريخ 17 ماي 2023.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك تم بسبب عدم توفير سيارة نقل تحترم أدنى المعايير الإنسانية للتنقل من السجن إلى القطب”.

وأوضحت الهيئة أن لزهر العكرمي رفض أن يتم نقله بواسطة “سيارة التعذيب” ملتزمًا بذلك بالقرار الذي اتخذه جميع المعتقلين السياسيين، والذي سبق أن أعلنت عنه هيئة الدفاع.

جدير بالذكر بأن هيئة الدفاع كانت قد أفادت أن لزهر العكرمي سيمثل، يوم الجمعة 28 أفريل 2023، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

ويأتي ذلك لسماعه في استنطاق أوّل أمام قاضي التّحقيق بالمكتب 36 في القضية المعروفة إعلاميًا “بقضية التّآمر على أمن الدولة”.

وتجدر الاشارة إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد أصدر يوم الاثنين 27 فيفري 2023، بطاقة إيداع بالسجن في حق لزهر العكرمي.

وتم أيضا الاحتفاظ بالعكرميقبل ذلك لمدة 15 يومًا “بصفة مجانية وعبثية عند وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة غير المأذونة قانونًا بسماعه كون حاكم التحقيق وحده مخول بسماع المحامين”، وفق ما جاء في تدوينة نشرتها المحامية ايناس حراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى