سياسةمحلية

غدا الجمعة 28 أفريل 2023.. نور الدين البحيري ولزهر العكرمي أمام قاضي التحقيق

يمثل غدا الجمعة 28 افريل 2023 كل من المحامي والناشط السياسي لزهر العكرمي والقيادي بحركة النهضة المحامي نورالدين البحيري امام قاضي التحقيق.

وكانت زوجة البحيري  سعيدة العكرمي أكدت في تدوينة لها مساء أمس الأربعاء بالقول أن البحيري يمثل يوم الجمعة الموافق أمام قاضي التحقيق بالمكتب 29 بالمحكمة الابتدائية بتونس.

ويأتي هذا بحسب زوجو البحيري  بعد أن تخلى قاضي التحقيق بالمكتب 33 اثر قبول طلب التجريح بناء على احكام الفصل 304 من مجلة الاجراءات الجزائية.

جدير بالذكر أن نورالدين البحيري سيقع سماعه لأول مرة في قضية التدوينة الفايسبوكية الغير موجودة اصلا و نص الاحالة هو الفصل 72 من المجلة الجزائية.

ويأتي هذا علما وان  البحيري معتقل ويقبع بسجن المرناقية منذ 13 فيفري 2023.

وكان المحامي سمير ديلو أكد في بلاغ للرأي العام مساء الأربعاء 26 أفريل 2023 مثول الناشط السياسي لزهر العكرمي أمام قاضي التحقيق.

 وقال ديلو ” مثل الأستاذ محمد لزهر العكرمي يوم الجمعة 28 أفريل 2023 أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لسماعه في استنطاق أوّل أمام قاضي التّحقيق بالمكتب 36 في القضيّة المعروفة بقضية التآمر على المعارضة”.

وتابع ديلو “لذا فإن هيئة الدّفاع في إطار دورها التّنسيقي تدعو كافّة الزّملاء و الزّميلات للحضور بكثافة لمساندة و معاضدة زميلنا الأستاذ لزهر العكرمي في هذه المحاكمة السياسيّة”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى