سياسةمحلية

محامي محمد بن سالم: حالة منوبي الصحية حرجة بسبب انسداد أحد الشرايين بالرقبة

أكد سمير بن عمر محامي الوزير السابق والقيادي المستقيل من حركة النهضة محمد بن سالم، الأربعاء 26 أفريل 2023 أنّ الوضعية الصحية لمنوّبه “حرجة جدًا”.

ويعود تدهور الحالة الصحية لمحمد بن  سالم وفق سمير بن عمر، إلى “انسداد في أحد شرايين الرقبة”.

وقال بن عمر في تصريح لـ”الترا تونس” أن هذا يأتي في وقت تماطل فيه الإدارة العامة للسجون في نقله للمستشفى في انتظار التعليمات بذلك”.

وكانت تدوينات لعائلة بن سالم قد نشرت معطيات في هذا الإطار أيضًا.

وكان المحامي مختار الجماعي قد أكد بتاريخ 7 مارس 2023، أنّه لم يطّلع على ملف الأبحاث كاملًا رغم نيابته لبن سالم.

 وتحدث الجماعي في تلك الفترة عن وجود “تجاوزات كبيرة جدًا” من طرف باحث البداية.

ومن بين هذه “التجاوزات” وفق تصريح الجماعي لاذاعة الديوان سماع منوّبه سماعًا أوليًا بقابس بدون حضور محام”.

وتحدث الجماعي أيضا عن عدم تمكينه كمحام من قبل باحث البداية من “الاطلاع على أوراق الملف متعللًا بالسرية وبتعليمات النيابة العمومية التي لم تسمح بذلك”.

 وأشار الجماعي أيضا إلى تفتيش منزل بن سالم وعدد من أقاربه وأشخاص آخرين مشمولين بالبحث دون أن يطلع هو على الأذون، على حد وصفه.

وتجدر الاشارة إلى أن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس، منير عروم، كان قد صرح بتاريخ 7 مارس المنقضي إيقاف محمد بن سالم.

وأشار عروم وقتها إلى  “الاحتفاظ بـ4 أشخاص من أجل تكوين وفاق للإعداد والتحضير لمغادرة الحدود خلسة ومخالفة قانون الصرف والمالية”.

وكانت عائلة محمد بن سالم، قد أعلنت مساء الجمعة 3 مارس 2023، تعرّضه للاعتقال.

وأصدر حزب العمل والإنجاز ليلة الجمعة بيانًا اعتبر فيه أن “محمد بن سالم مستهدف بسبب مواقفه السياسيّة وقد تمّ منعه من السّفر بغرض العلاج وزيارة أفراد عائلته بفرنسا”.

 وذكر الحزب أنه “إضافة إلى معاناته من أمراض مزمنة فقد  ظهرت عليه مؤخرًا علامات مرض جديد قد تتطلّب تدخلًا جراحيًّا ثقيلاً وسريعًا بعد استكمال الفحوص”.

وتابع الحزب ” الأمر الذي اضطرّه في الفترة الأخيرة إلى التّقليل من نشاطه السياسي والمهنيّ”، على حد ما جاء في نص البيان.

واستنكر الحزب ما يتعرّض له محمد بن سالم في المدّة الأخيرة من “حملة من افتراءات وتشويه بعدد من الصفحات المشبوهة على فيسبوك”، وفق ما ورد في البيان ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى