سياسةمحلية

نبيل حجي: السلطة التنفيذية لا تتعامل مع الاعلام وبودربالة ينتهج نفس طريق الرئيس

اعتبر أمين عام التيار الديمقراطي نبيل حجي اليوم الثلاثاء 11 افريل 2023 أن السلطة التنفيذية لا تتعامل مع الصحفيين.

ولفت حجي إلى أن رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة ينتهج منوال رئيس الجمهورية ذاته وذلك في إطار التزيد، حسب رأيه

وشدّد حجي،في نصريح لاذاعة الديوان ، على أنه كان من الأجدر توظيف إيجابيات العشرية الأخيرة في تعامل البرلمانات السابقة مع وسائل الإعلام العمومية والخاصة والأجنبية.

وتابع قوله “بأي حق يتخذ بودربالة قرار منع الصحفيين من تغطية الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع النظام الداخلي للبرلمان ؟”.

 وأشار حجي في هذا الصدد إلى أن بعض النواب رفضوا دخول الصحفيين بهدف عدم نقل صورة سيئة عن البرلمان.

وعلق حجي على مبادرة ”ميثاق تونس من أجل استرجاع وصيانة الديمقراطية” التي تحمل إمضاء السياسيين الموقوفين فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.

 قال  في هذا الصدد ” إن جوهر المبادرة سياسي بامتياز ولا يرتقي لتوجيه تهم خطيرة للموقفين معتبرا أن الطموح للوصول إلى السلطة ليس جريمة”، على حدّ تعبيره.

وبيّن حجي أن “قيس سعيد يجن جنونه عندما يسمع بمبادرة فيعمل على إنكار الأزمة ويمنع السياسيين من اقتراح حلول للخروج من الأزمة”.

جدير بالذكر إلى أن ‬مبادرة‭ ‬‬” ميثاق‭ ‬تونس‭ ‬من‭ ‬اجل‭ ‬استرجاع‭ ‬وصيانة‭ ‬الديمقراطية‭ ” ‬التي يعود‭ ‬تاريخها‭ ‬إلى‭ ‬شهر‭ ‬جانفي‭ ‬،2023‭ ‬تحمل‭ ‬امضاءات‭ ‬كلا‭ ‬من‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬السابق‭ ‬لحزب‭ ‬التيار‭ ‬الديمقراطي‭ ‬غازي‭ ‬الشواشي‭ ‬والناشط‭ ‬السياسي‭ ‬خيام‭ ‬التركي‭ ‬والأمين‭ ‬العام‭ ‬للحزب‭ ‬الجمهوري‭ ‬عصام‭ ‬الشابي‭ ‬وأعضاء ‬جبهة‭ ‬الخلاص‭ ‬جوهر‭ ‬بن‭ ‬مبارك‭ ‬ و‬شيماء‭ ‬عيسى‭ ‬والقياديين‭ ‬السابقين‭ ‬المؤسسين‭ ‬لحزب‭ ‬نداء‭ ‬تونس‭ ‬رضا‭ ‬بلحاج‭  ‬ولزهر‭ ‬العكرمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى