بدون تصنيف

في لقاءها بسفيرة دولة السينيغال.. بودن تؤكد إحترام تونس لحقوق المهاجرين

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن يوم أمس الجمعة 3 مارس 2023 بقصر الحكومة بالقصبة بنائبة عميدة السفراء الأفارقة، سفيرة دولة السينغال بتونس راما تولايا با فاي.

ومثّل اللقاء مناسبة لاستعراض الروابط الاخوية التاريخية وعلاقات التعاون المشترك التي تجمع تونس بكافة الدول الإفريقية وسبل تعزيزها في العديد من المجالات. 

وأكدت رئيسة الحكومة على أن تونس تحرص على التعامل مع ملف الهجرة حسب ما تقتضيه المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني في كنف احترام سيادة القانون التونسي.

وقالت بودن بحسب ما كشفه بلاغ رئاسة الحكومة اليوم السبا أن تونس كانت سباقة في التشريع من أجل حفظ كرامة المهاجرين دون تمييز.

واعتبرت بودن أن ملف الهجرة وجب التعامل معه حسب مقاربة شاملة تعتمد على التنسيق التام وتراعي كرامة الإنسان وتمنع  الاتجار فيه  وتنشر القانون الدولي الإنساني.

 ودعت الى توحيد جهود الدول الإفريقية حوله، لما له من أهمية وأنه وجب تمكين الشباب والمرأة وخلق فرص عمل ودفع الاستثمار ومحاربة الفقر حسب رؤية شاملة في كل القارة الإفريقية لمعالجة هذا التحدي. 

وأكدت نائبة عميدة السفراء الأفارقة، أنها أرسلت رسالة طمأنة لسلطات بلادها.

 وذكرت أيضا خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين تونس والسينغال، وثمنت ما تقوم به الحكومة التونسية مستعرضة سبل التعاون في ملف الهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى