اخبار وطنيةفيديو

المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط: لقاء سعيد بوزير التربية قرار بالافراج عن بطاقات أعداد التلاميذ (فيديو)

اعتبرت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسّط اليوم السبت 4 مارس 2023  تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه أمس بقصر قرطاج وزير التربية محمد علي بوغديري، قرارا بالإفراج الفوري عن بطاقات أعداد التلاميذ للثلاثية الأولى وإلغاء لقرار النقابات التعليمية بحجب أّعداد التلاميذ للثلاثي الثاني عن الإدارات.

وثمنت المنظمة، في بيان لها اليوم السبت 4 مارس 2023، موقف رئيس الجمهورية وانتصاره لتلاميذ تونس.

 ودعت النقابات التعليمية إلى الكف عن سلب التلاميذ حقوقهم المشروعة منذ بداية السنة الدراسية 2022/2023 والاستجابة الطوعية لدعوة قيس سعيد والتراجع عن قرارها بحجب الأعداد وتمكين التلاميذ من حقوقهم المشروعة.

واعتبرت المنظمة ما تقوم به النقابات التعليمية “خرقا واضحا لقانون العمل النقابي”.

 وأشارت إلى محاولتها الاتصال بالاتحاد العام التونسي للشغل والنقابات المنضوية تحته من أجل إقناعهم بالكفّ عن ما وصفته بالعبث بمستقبل التلاميذ إلا أن محاولتها جوبهت بالصمت واللامبالاة، ممّا اضطرها إلى رفع قضيّة في الغرض في حقّ الجامعة العامة للتعليم الأساسي والجامعة العامّة للتعليم الثانوي وبعث رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية تدعوه فيه للتدخّل العاجل لإيقاف “هذا الاجرام المسلّط على التلاميذ”، وفق توصيفها.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قال، في لقاء جمعه أمس بوزير التربية محمد علي البوغديري، إنه ”سيتم في القريب العاجل إصلاح جذري للمنظومة التربوية بكافة مراحلها”.

وقال سعيد أيضا ” لأنه لا يمكن إدخال إصلاح على مرحلة دون أن يتنزل هذا الاصلاح في تصور كامل لعملية اصلاح التعليم في تونس وذلك بعد إنشاء المجلس الأعلى للتربية والتعليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى