اخبار وطنية

هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف تقرر مقاطعة جلسة محاكمته

 قررت هيئة الدفاع عن المحامي والنائب السابق بالبرلمان “سيف الدين مخلوف” برئاسة العميد حاتم المزيو، مقاطعة ما اعتبرته محاكمة جائرة في حق مخلوف، وذلك لعدم توفر أدنى شروط المحاكمة العادلة وللغياب الكلي للضمانات القانونية المكفولة للمتهم.

وتم ذلك خلال جلسة الاستئناف في ما يعرف بقضية المطار، والتي مثل فيها اليوم الجمعة 10 فيفري 2023، سيف الدين مخلوف أمام الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية.

وجددت هيئة الدفاع في بيان تلته خلال الجلسة، رفضها القاطع لمحاكمة المدنيين عموما والمحامين خصوصا أمام القضاء العسكري، كما استهجنت محاكمة مخلوف لنفس الفعل مرتين في خرق فاضح لمبدأ قانوني أصيل.

كما طالبت هيئة الدفاع برفع تحجير السفر عن سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة، والذي تجاوز 14 شهرا في خرق صارخ لقانون جوازات السفر، حسب نص البيان.

واعتبرت الهيئة أن مخلوف محتجز خارج إطار القانون بعد إصدار بطاقة إيداع في حقه دون سند قانوني.

يذكر أنه كان من المنتظر أن تواصل الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف العسكرية اليوم الجمعة، النظر في القضية الاعتراضية التي رفعها سيف الدين مخلوف بخصوص الحكم الغيابي الصادر في حقه والقاضي بسجنه مدّة أربعة شهرا مع النفاذ العاجل وذلك على خلفية ما عرف بحادثة “المطار”.

وكانت الوحدات الأمنية أوقفت مخلوف عقب صدور الحكم الغيابي الصادر ليسجّل اعتراضه عليه وتعيين جلسة يوم 3 فيفري للاعتراض على ذلك الحكم .

وطالب محاموه التأخير لإعداد وسائل الدفاع، فاستجابت هيئة الدائرة لطلب التأخير إثر قبول الاعتراض شكلا مع إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق مخلوف.

بيان هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى