سياسةمحلية

إبراهيم بودربالة يعلن ترشحه لرئاسة البرلمان الجديد

تحدّث إبراهيم بودربالة النائب بالبرلمان القادم وعميد المحامين السابق اليوم الجمعة 3 فيفري 2023، عن مجلس نواب الشعب الجديد وأبرز مشاريع القوانين ذات الأولوية.

وقال بودربالة ”قانونيا وشرعيا لا يمكن الحديث عن عدم شرعية الانتخابات الشرعية لأنه تمّ تطبيق القانون بشكل سليم والأرقام التي قدمتها هيئة الانتخابات ذات مصداقية”.

وتابع بودربالة خلال حضوره الإعلامي على إذاعة موزاييك: “لأول مرة في تاريخ تونس ومنذ الاستقلال تمّ تقديم أرقام ذات مصداقية اقتنع بها الشعب”.

وأضاف بودربالة “سنعمل على كسب رضاء المواطنين في المستقبل من خلال أداء النواب البرلماني”.

وقال أيضا: “سنعرف إن كانوا في حجم التحدي ام سيكررون أخطاء البرلمانات السابقة”، حسب تعبيره.

ودعا بودربالة النواب الجدد إلى تقديم صورة إيجابية عن العمل البرلماني.

وقال في هذا الصدد “لأن التونسي أصبح يرفض الفوضى والعبث السياسي والتصرفات غير اللائقة لهذا أتمنى أن يقع استيعاب المعطيات وأخذ العبرة وأن يكون البرلمان الجديد في حجم المسؤولية المناطة بعهدته”. 

وأعلن ابراهيم بودربالة النائب بالبرلمان القادم أنّه سيترشّح لرئاسة البرلمان.

 وأضاف: “إن وجدت تجاوبا من عدد محترم من النواب سوف أقدم ترشحي لرئاسة المجلس الجديد”.

وكشف أنه انطلق في الاتصال ببعض النواب ووجد “تفاعلا محترما” من العديد من المستقلين وهو ما شجعه على أخذ قرار الترشح، حسب تعبيره. 

وعن عدم استجابة التونسيين بشكل مكثف للانتخابات، بيّن بودربالة أنّ هناك عدة أسباب من بينها أن الحياة السياسية جعلت من المواطن غير مكترث بالعمل البرلماني وأصبح يعتبره مصدر فوضى وعدم استقرار.

 وأشار قائلا “الأيام القادمة ستكشف إن كان مجلس النواب الجديد سيثبت جدارته ام سيخفق في تلميع الصورة الحقيقية للعمل النيابي وهذا التحدّي مطروح على النواب الجدد وعليهم تغيير الصورة النمطية”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى