اخبار وطنية

الناطق الرسمي باسم محكمة القصرين يكشف تفاصيل قضية التأمر على أمن الدولة

كشف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النووي اليوم الخميس 26 جانفي 2023، مستجدات القضية المتعلقة بـ”الاعتداء على أمن الدولة الداخلي”.

ويذكر أن المتهم في القضية المذكورة شقيق أحد المرشحين للانتخابات سنة 2014 وابن رئيس حزب مقيم بين إنجلترا وتركيا.

وأشار النووي إلى أن قاضي التحقيق المكلف بالقضية المذكورة أسند إنابة عدلية إلى الفرقة الأولى للحرس الوطني بالعوينة.

ونوه النووي بأنه تم نقل ثلاثة موقوفين على ذمة القضية إلى سجن المرناقية أين تم سماعهم واستكمال الأبحاث القانونية اللازمة في شأنهم.

وبين النووي، بأن قاضي التحقيق أصدر بطاقات جلب دولية في حق المتهمين الذين هم في حالة فرار، مضيفا بأن هذه البطاقات عادت سلبية ولم يقع تنفيذها.

وأضاف النووي في تصريح إعلامي لإذاعة الديوان بأنه يتم حاليا إتمام التساخير الفنية التي تم اجرائها على الهواتف الجوالة المحجوزة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين تمكنت من إلقاء القبض على شخصين بصدد توزيع مبالغ ماليّة.

وأشارت الوزارة أن العملية تمت على نفرين مرفوقين بفتاة على مستوى الطريق الحزاميّة بالقصرين.

وبالتحري معهم اعترفوا بتلقي مبالغ ماليّة قصد توزيعها من أجل القيام بأعمال شغب وإثارة الهرج وذلك بإشعال العجلات المطاطيّة وتأجيج الأوضاع في أحياء المدينة.

وبمراجعة النيابة العمُوميّة بالمحكمة الابتدائيّة بالقصرين، أذنت بالاحتفاظ بـ 04 أشخاص.

وتأتي التهمة من أجل “تكوين وفاق قصد الاعتداء على أمن الدّولة الدّاخلي المقصود منه تبديل هيئة الدّولة وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض وإثارة الهرج والسّلب بالتراب التونسي”.

كما أذنت النيابة العمومية بإدراج ابن رئيس الحزب السّياسي المشار إليه والشخص المقرّب منه بالتفتيش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى