اخبار وطنية

هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين تطالب قيس سعيد بالاعتذار للقاضية التي اتهمها بالزنا

طالب منسق هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين المحامي العياشي الهمامي، اليوم الإثنين 23 جانفي 2023، رئيس الجمهورية قيس سعيد بضرورة الاعتذار العلني من ‘القاضية التي شوّهها في مجلس وزراء وفي التلفزة العمومية وأمام الرأي العام”.

وشدد الهمامي، في تصرح إعلامي من أمام قصر العدالة بالعاصمة، على ضرورة أن يقدم رئيس الدولة اعتذاره من القاضية التي اتهمها بالزنا في مجلس وزراء وفي التلفزة الوطنية، بعد صدور حكم بعدم سماع الدعوى لفائدتها.

وأشار الهمامي، إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد ”شوّه القاضية بتهمة أخلاقية بشعة أمام الرأي العام ومس من سمعتها ومن عائلتها ومن أطفالها وأهلها وزملائها”.

 وأضاف الهمامي في هذا الإطار، أن السلطة القائمة ليست لديها الحلول للمشاكل وبالتالي تلجأ إلى العصا الغليظة، مشيرا إلى أن هؤلاء القضاة اليوم في موقع هجوم وسيواصلون النضال لعودة القضاة الشرفاء إلى مناصبهم.

ودعا النيابة العمومية إلى التحرك السريع واستدعاء وزيرة العدل للمثول أمام القضاء، “كما هو الشأن بخصوص القضايا الأخرى المتعلقة بهؤلاء القضاة وبالحقوقيين والمعارضين”، وفق تعبيره.

وطالب الهمامي ما وصفها بـ”سلطة الانقلاب” بالكف عن وضع يدها على القضاء التونسي، معتبرا في هذا الخصوص أن مطالب القضاة المعفيين “عادلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى