سياسةمحلية

النهضة تطالب بإطلاق سراح المحكومين في قضية المطار

طالبت حركة النهضة في بيان لها اليوم الاثنين 23 جانفي 2023، بإطلاق سراح المحكومين من قبل القضاء العسكري في قضية أحداث المطار.

وعبرت النهضة عن تضامنها مع سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة وكلّ من طالته هذه الأحكام التي وصفتها بالجائرة.

وشددت النهضة على ضرورة إيقاف تتبع المدنيين عبر القضاء العسكري ووقف عملية التنكيل والتشفي بالمعارضين السياسيين للانقلاب، حسب ما ورد في نص البيان.

وقالت النهضة إنها تحمل مسؤولية هذا الانتهاك الصارخ والمتجدد لحقوق الإنسان ضدّ المعارضين السياسيين بمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري  لسلطة الانقلاب.

وأدانت ما اعتبرته استهداف قطاع المحاماة ومحاولة الترهيب والتخويف والإعدام الاجتماعي التي تطال المحامين الشرفاء المعارضين للانقلاب.

 وذكرت أيضا المدافعين عن قيم الحرية والعدل والديمقراطية وحقوق الشعب، عبر شطبهم من قائمة المحامين في تعدٍّ سافر صلاحيات الهيئات المشرفة على القطاع.

وعبرت النهضة عن رفضها لإجراءات التعسف والقمع والترهيب التي تطال المناضلين الأحرار من كل الأطياف السياسية.

وأشارت إلى أن هذه الحملات لن تزيد الوضع إلا تأزما والمناضلين ثباتا وإصرارا على إسقاط الانقلاب والتعجيل بوضع حد لمعاناة التونسيين.

ودعت النهضة إلى هذا  في ظلّ انهيار المقدرة الشرائية وانغماس السلطة القائمة في تصفية الحسابات مع المخالفين لها بعيدا عن أولويات الشعب ومطالبه الاجتماعية والاقتصادية المشروعة.

وتجدر الإشارة الى أن محكمة الاستئناف العسكرية أصدرت مؤخرا جملة من الأحكام السجنية و حكما بعدم سماع الدعوى في قضية أحداث المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى