جهات

بسبب تواصل تساقط الثلوج.. غلق هذه المسالك بالشمال الغربي

قال المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة عادل العبيدي  اليوم الجمعة 20 جانفي 2023  أنه تم غلق الطرقات الوطنية رقم 11 و 17.

وأفاد العبيدي أنه تم تركيز دوريات من الأمن والحرس الوطنيين لإرشاد وتوجيه مستعملي الطريق كإجراء احترازي لمنع التنقل.

ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين باعتبار اتواصل نزول كميات كبيرة من الأمطار و الثلوج بداية من 5.00 صباحا الى غاية 18.00 من مساء اليوم.

ويأتي هذا أيضا مع إمكانية تواصل تساقط الثلوج بكميات كبرى إلى غاية السادسة مساء من يوم الغد السبت 21 جانفي 2023 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي.

وأشار العبيدي إلى أن سمك الثلوج بمدينة عين دراهم بلغ 16 سنتيمترا تركيز وسائل إزاحة الثلوج والآلات الكاسحة وسائل الإنقاذ في مداخل المدينة للتدخل عند الاقتضاء.

وأفاد العبيدي في مداخلة له على قناة التاسعة بأن وحدات الحماية المدنية قامت بإزاحة السيارات العالقة حيث تم ازاحة 27 وسيلة نقل عالقة.

 وشدد على أن عمليات إزاحة الثلوج من الطرقات تواصلت الى غاية الـ10 من ليلة أمس الخميس حيث تم فتح عديد الطرقات الجهوية والمحلية التي أغلقتها كميات الثلوج المتراكمة

وأشار الى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث أقرّت تعليق الدروس بجميع المؤسسات التربوية بمنطقة عين دراهم وغار الدماء وبلطا بوعواد  نظرا للكمّيات الكبيرة للثلوج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى