اخبار وطنية

الهيئة العليا للانتخابات تعلن يوم 29 جانفي الدور الثاني للانتخابات التشريعية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الأحد 15 جانفي 2023، أن الدور الثاني للانتخابات التشريعية ستجرى يوم الأحد 29 جانفي الجاري.

وأبرز بوعسكر خلال ندوة صحفية انعقدت بقصر المؤتمرات، أن الحملة الانتخابية تنطلق يوم 16 جانفي على الساعة صفر وتنتهي يوم 27 جانفي عند منتصف الليل، مشيرا الى أن فترة الصمت الانتخابي ستكون يوم السبت 28 جانفي من الساعة صفر إلى حد غلق آخر مكتب اقتراع.

وأضاف بوعسكر أن الإعلان عن النتائج الأولية للدور الثاني سيكون في أجل أقصاه 1 فيفري 2023، مبينا أن الهيئة ستتولي التصريح بالنتائج النهائية إثر انتهاء الطعون في أجل لا يتجاوز 4 مارس 2023

وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات صادق صباح اليوم الأحد خلال اجتماع بقصر المؤتمرات، على قرار النتائج النهائية للدورة الأولى لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب، وعلى قرار روزنامة الدورة الثانية لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب، وفق بلاغ للهيئة.

وترأس الاجتماع رئيس الهيئة فاروق بوعسكر بحضور نائبه ماهر الجديدي وأعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة إضافة إلى ممثلين عن الجهاز التنفيذي للهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى