جهات

لهذه الأسباب..أعوان شركة البستنة بقبلي يدخلون في تحركات احتجاجية

استأنف أعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، هذا الاسبوع، تحركاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتسوية الوضعية المالية للشركة وتمكينهم من أجورهم المتخلدة للشهر الرابع على التوالي.

وأوضح كاتب عام النقابة الاساسية لإطارات وأعوان شركة البستنة الهادي لحمر صباح اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 ، أن هذه التحركات انطلقت عبر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية.

وأوضح لحمر “ثم تحولت لنصب عدد من خيام الاعتصام التي ستطال مختلف جهات الولاية وخاصة قبالة حضائر الانتاج والتنقيب على المحروقات والغاز”.

وأضاف أنه تم إلى حد الان نصب خيمة اولى مطلع الاسبوع الجاري قبالة احدى الشركات البترولية المنتصبة غربي مدينة الفوار.

وتم أيضا نصب خيمة ثانية على مستوى مفترق استفطيمي من معتمدية قبلي الشمالية على الطريق الوطنية عدد 16 الرابطة بين ولايتي قبلي وقابس، وفق قوله.

وأضاف أن هذه التحركات الاحتجاجية ستشهد نسقا تصعيديا متواصلا إلى حين الاستجابة للطلبات المشروعة للعملة، على حد تعبيره.

 وأول مطالبهم سداد أجورهم المتخلدة لدى شركة البستنة والإسراع بإيجاد تسوية نهائية لملف هذه الشركة التي تعاني عدة اشكاليات مالية.

وبحسب لحمر، جعلت هذه الاشكاليات الشركات تعجز لمرات متكررة عن الايفاء بتعهداتها المالية تجاه عملتها.

 وقال أن هذا الامر يدفعهم لتنفيذ سلسلة من التحركات الاحتجاجية للدفاع عن مطالبهم التي لم تجد الى حد الان تجاوبا فعليا من طرف الحكومة يمكن شركة البستنة من الشروع في تنفيذ برنامجها الوظيفي على النحو الامثل.

كما عبر لحمر عن استغرابه من استمرار الاشكاليات التي تعانيها شركة البستنة بقبلي دونا عن باقي الشركات المماثلة ببعض جهات البلاد.

ودعا السلط الجهوية والمركزية الى الجلوس على طاولة الحوار من اجل ايجاد حل جذري لملف الشركة يضع حدا للاشكال المالي المتكرر الذي تعانيه منذ ابرام العقود مع عملتها منذ قرابة 5 سنوات.

يشار الى أن سنة 2022 شهدت تنفيذ عدة تحركات احتجاجية من قبل عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة شملت الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات امام مقرات السيادة وقبالة المنشات البترولية، وذلك على خلفية التاخر في سداد أجورهم لأكثر من مرة.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى