سياسةمحلية

في ذكرى عيد الثورة.. حركة النهضة تدعو التونسيين إلى التظاهر

دعت حركة النهضة اليوم الخميس 12 جانفي 2023 التونسيين للنزول إلى شارع الحبيب بورقيبة في ذكرى عيد الثورة يوم السبت 14 جانفي 2023 ”.

وقالت النهضة أن هذه المسيرة تأتي” لوضع حد لمسار الانقلاب الذي استحوذ على السلط ودمر الاقتصاد ونكل بالحياة اليومية للشعب وحولها إلى معاناة حقيقية ومن أجل استئناف مسار الحرية والديمقراطية” وفق نصّ البلاغ.

واستنكرت النهضة “تواصل تدهور الوضع المعيشي الكارثي لغالبية المواطنين بفعل الارتفاع المتواصل للأسعار وبشكل غير متوازن مع المقدرة الشرائية للمواطن”.

وإستنكرت الحركة أيضا “تواصل فقدان المواد الأساسية مقابل تشخيص شعبوي لكل هذه الإشكاليات واختزالها في الاحتكار واتهام أطراف بالوقوف وراء مؤامرات لا وجود لها”.

كما أدانت تواصل استهداف الحركة وقياداتها “بملفات ملفقة وتهم كيدية ومحاولة الإيهام بتورط الحركة في جرائم خطيرة”.

وأدانت أيضا “شن بعض أبواق سلطة الانقلاب حملات إعلامية لتشويهها قصد التغطية عن الفشل الذريع لسلطة الانقلاب في إدارة شؤون الدولة وتحولها إلى عنوان للأزمة التي تمر بها البلاد على كل الأصعدة”.

وأكدت حركة النهضة أن لا علاقة لها بكل التهم التي تلقى عليها جزافا بغاية التشوية والإقصاء وأنها ستتبع قضائيا كل المتورطين في ذلك.

وطالبت النهضة بإطلاق سراح علي العريض رئيس الحكومة السابق ونائب رئيس الحركة والكف عن ترهيب المعارضين السياسيين للانقلاب واستهدافهم بقضايا كيدية على غرار ماحصل مؤخرا مع العياشي الهمامي، حسب ما جاء في نصّ البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى