أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يجدد معارضته لهدم المنشآت الفلسطينية بالضفة الغربية

جدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، التأكيد على معارضة الاستيطان الإسرائيلي وعمليات هدم إسرائيل منشآت فلسطينية بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

وقال مكتب الاتحاد في بيان صدر عن مكتبه في فلسطين إن ذلك جاء في تصريحات مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي يانيز لينار تشيتش ردا على سؤال من أعضاء البرلمان الأوروبي بشأن هدم إسرائيل للمشاريع الممولة من الاتحاد في المنطقة المصنفة (ج) بالضفة الغربية المحتلة والخاضعة لسيطرة إسرائيل.

وأضاف لينارتشيتش، أن الاتحاد الأوروبي يكرر باستمرار معارضته القوية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات غير القانونية المتخذة في هذا السياق.

وأشار المفوض الأوروبي إلى أن الاتحاد ذكّر إسرائيل مرارا وتكرارا بضرورة الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الإنساني الدولي، تجاه السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة (ج) والقدس الشرقية.

كما قال لينارتشيتش، إن المفوضية الأوروبية تتعقب جميع عمليات الهدم والاستيلاء على المنشآت الممولة من المانحين، بما في ذلك الممولة من الاتحاد الأوروبي، والأضرار المالية ذات الصلة.

وأوضح مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي أنه “في عدة حوادث طلبنا من إسرائيل إعادة أو تعويض الأصول الممولة من الاتحاد، والتي هدمتها إسرائيل، أو فككتها، أو صادرتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى