اخبار وطنية

15 جانفي.. المصادقة على نتائج الدور الأول وعلى روزنامة الدور الثاني للانتخابات

أكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023، أن مجلس الهيئة سيصادق مساء يوم 14 جانفي أو على أقصى تقدير يوم 15 جانفي الجاري على النتائج النهائية من الدور الأول للانتخابات التشريعية وكذلك على الروزنامة الجديدة للدور الثاني من الانتخابات.

وقال المنصري في مداخلة الإذاعية على أكسبراس أف أم “: ” نحن الآن في مجاراة الطور الاستئنافي للطعون في نتائج الدور الاول والمحكمة الإدارية كانت قد أكدت أن أحكامها ستصدر يومي 12 و13 جانفي الجاري ونحن ننتظر يوم 13 جانفي تاريخ صدور آخر حكم عن الجلسة العامة للمحكمة الإدارية”.

وذكر بأن مجموع الطعون في نتائج الدور الاول بلغ 55 طعنا وبأن المحكمة الادارية اصدرت في 40 منها أحكاما بالرفض شكلا وفي 12 منها بالرفض أصلا، مضيفا أنها اصدرت أحكاما بالنقض في 3 طعون فقط لافتا إلى أن الأحكام الثلاثة الأخيرة هي التي كانت محل طعن بالاستئناف من قبل الهيئة.

وتابع موضحا: ”مثلما تعلمون مجلس الهيئة قام بإلغاء اصوات 7 مترشحين بمعنى عدم إعلان فوزهم وأقر فوز آخرين وهم الذين يأتون بعدهم في الترتيب باعتبار أن مجلس الهيئة رأى أن المخالفات التي ارتكبوها أثرت تأثيرا جوهريا وحاسما في النتيجة والمحكمة الإدارية اقتنعت ب 4 منها لكن تم نقض 3 منها ولذلك نحن استأنفنا احكام المحكمة الادارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى