اخبار وطنية

نقابة الصحفيين تعلن تنظيم إجتماع لتحديد التحركات النضالية في المرحلة القادمة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين في بيان لها اليوم الأربعاء 4 جانفي 2023 الصحفيين خاصة العاملين بالمؤسسات المصادرة والعمومية، إلى اجتماع عام يوم الثلاثاء بمقر النقابة على الساعة الثانية ظهرا.

وقالت النقابة أن الإجتماع يأتي لتحديد الخطوات النضالية القادمة.

ويأتي هذا في ظل تعطل مسار التفاوض مع الحكومة حول المطالب القطاعية خاصة في ما يتعلق بالأوضاع الكارثية التي تعيشها مؤسسات الإعلام المصادر وبعض المؤسسات الإعلامية العمومية، فضلا عن التعطيل المتعمد للجنة إسناد بطاقة الصحفي المحترف.

وطالبت النقابة الحكومة بتحمل مسؤوليتها واستئناف المفاوضات حول ملفات شمس اف ام ودار الصباح وكاكتيس برود وشركة سنيب لابراس.

وحذرت النقابة من المأساة الاجتماعية التي قد يتسبب فيها تواصل سياسة اللامبالاة في التعاطي مع هذه المؤسسات التي تشغل اكثر من 700 عائلة تونسية.

وشددت على ضرورة الاسراع بتعيين رئيس للجنة الوطنية لاسناد بطاقة الصحفي المحترف.

وعبرت عن رفضها حرمان الصحفيات والصحفيين من بطاقاتهم المهنية خاصة عندما يكون ذلك في إطار سياسة التضييق ومنعهم من أبسط حقوقهم وهي هويتهم الصحفية.

وأكدت رفضها كل الإحالات والقضايا والتتبعات في حق الصحفيين والنشطاء والحقوقيين في قضايا رأي بمقتضى المرسوم 54 سيء الذكر الذي توظفه السلطة يوميا في محاولة منها لفرض مناخ من الخوف والترهيب واستعمال الأجهزة الأمنية والقضائية لقمع الحريات وتحديد حرية الرأي والنشر مجددة الدعوة الى سحبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى