سياسةمحلية

تأجيل النظر في قضية “الكولوار” ضد سيف الدين مخلوف

قررت محكمة التعقيب تأجيل النظر في ما يُعرف بقضية “الكولوار” المرفوعة ضد النائب السابق ورئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، إلى جلسة يوم 27 جانفي 2023، استجابة لطلب هيئة الدّفاع، حسب ما أكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع في تدوينة نشرها بصفحته الرسمية بفيسبوك اليوم الجمعة.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية قضت بتاريخ 17 جوان 2022 بسجن سيف الدّين مخلوف لمدة سنة وحرمانه من مباشرة مهنة المحاماة مدّة 5 سنوات.

وتعود أطوار القضية المعروفة بـ “التطاول على قاض عسكري وتهديده” إلى يوم 21 سبتمبر 2021، أثناء حضور سيف الدين مخلوف بصفته محاميا لإنابة النائب السابق نضال السعودي، الأمر الذي رفضه قاضي التحقيق المتعهد باعتبار أنه يمنع عليه ذلك قانونا نظرا لكونه في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية، وفق ما أوردته وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري في بلاغ سابق لها.

وأوضحت إدارة القضاء العسكري بأن سيف الدين مخلوف قام في رواق التحقيق بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس بالتطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده معلما إياه بأنه حسب المعلومات التي توصل بها من جهات أجنبية يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب بما في ذلك أسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى