جهات

توقعات باستقبال 11 ألف سائح بجزيرة جربة خلال رأس السنة

أكد هشام المحواشي المندوب الجهوي للسياحة بجربة اليوم الثلاثاء 27  ديسمبر 2022 ان سنة 2022 سنة عودة النشاط السياحي و عودة الروح للقطاع السياحي.

وخص المندوب الجهوي بالذكر في تصريح إعلامي لإذاعة موزاييك الانتعاشة خاصة  بعد أزمة الكورونا التي ألقت بظلالها على النشاط السياحي.

 وأضاف المسؤول ان شهر نوفمبر الذي تزامن مع انعقاد القمة الفرنكوفونية سجل ارتفاعا في  عديد المؤشرات.

وقال المحواشي  أن عدد الوافدين بلغ ما يزبد عن  54 ألف وافدا  أي بزيادة 14 % و هي المرة يتم فيها تجاوز ما تم تسجيل سنة 2019.

كما تم تسجيل زيادة في عدد الليالي المقضاة ليصل إلى 300 ألف ليلة بزيادة تقدر بحوالي 26 % مقارنة بشهر نوفمبر من سنة 2019 التي تعتبر السنة المرجعية في القطاع السياحي.

كما تحدث المندوب الجهوي للسياحة عن أهمية التغطية الإعلامية للقمة الفرنكوفونية لما لها من وقع إيجابي في الترويج لجزيرة جربة كوجهة سياحية.

وأضاف “وخاصة بصفة مباشرة على الحجوزات لرأس السنة الميلادية وهي حجوزات في نسق تصاعدي و ينتظر أن تبلغ ذروتها مع موفى شهر ديسمبر”.

 وكشف المحواشي أنه من المنتظر أن يصل عدد السياح  بين 11 ألف 12 ألف في رأس السنة اي في حدود أول أقل بقليل بما تم تسجيله خلال نفس الفترة من سنة 2019.

وسيكون أغلب الوافدين من السياح من جنسيات مختلف و خاصة الفرنسيين اضافة إلى السائح البلجيكي و الألماني و السويسري مع التواجد للسائح التونسي و الليبي.

وحول الاستعدادات للإحتفالات برأس السنة الميلادية أكد المسؤول أنه تم إعداد برنامج تفقد واحاطة بالتعاون مع المهنيين في القطاع السياحي.

وأشار بأن هذا يأتي  خاصة حول التأمين الذاتي داخل النزل و محيطها و احترام قواعد الصحة و الارتقاء بجودة الخدمات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى