اخبار وطنية

قيس سعيد: دراسات مشروع المدينة الصحية بالقيروان تواصل لـ5 سنوات وكفى إهدارا للمال العام

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال افتتاحه للمستشفى الميداني بولاية جندوبة اليوم الإثنين 26 ديسمبر 2022، أنه تم إنجاز مشروع إنشاء المستشفى في وقت قياسي في 6 أشهر فقط.

وأشار سعيّد إلى أن المستشفى تتوفّر فيه كل المرافق المتعلّقة بمختلف الأمراض عن الإطار الطبي المتميّز الموجود فيه.

وذكر الرئيس في هذا الصدد  بأت الصحة حق من حقوق الإنسان لا المواطن فحسب.

وتابع رئيس الجمهورية ”  سنعمل على انجاز مثل هذه المشاريع في كل المدن في انتظار إقامة مدينة طبيّة كاملة بولاية القيروان”.

وواصل ” الصحة لن تكون مقتصرة على المستشفيات الكبيرة بالمدن الكبيرة وستتوفر لكل المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على قدر المساواة”

وأشار قيس سعيّد الى أنه توجّه الى قسم تصفية الدم بالنسبة لمرضى الكلى وتأكّد من وجود  كلّ التجهيزات اللازمة والاسرّة.

 وشدد الرئيس قيس سعيد بأنه لا وجود على الإطلاق لأزمة كما يشاع على بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الجمهورية “ربما تونس في حاجة الى تصفية من نوع آخر الى تصفية تخلّصها من الأدران التي علقت بها  لأن في قلوبهم مرض”.

وواصل”وهؤلاء لن يشفيهم مستشفى او طبيب او ممرّض وستشفى تونس من هذه الأمراض السياسية كما سيشفى المرضى بمثل هذه المؤسسات الاستشفائية التي تم إنجازها او بصدد الإنجاز”

وأشار الرئيس في كلمة ألقاها على هامش الافتتاح الى وجود الكثير من التلاعب الذي وقع في عديد المؤسسات كالدراسات التي استمرت لـ5 سنوات من سنة 2017 الى غاية سنة 2022 والمتعلّقة بإقامة مدينة طبيّة بولاية القيروان .

وتابع “لو دخل طالب الى كلية الطب وأمضى 5 سنوات لتحصّل على الدكتوراه ولكن للأسف الدراسات متواصلة”.

 وأشار “انتهت الدراسات وسيبدأ المشروع في مارس القادم من 5 سنوات والدراسات متواصلة هناك من قضى وهناك من وُلد والدراسات لم تكتمل”.

وأوضح “انتهى هذا العبث باسم الدراسات وباسم اهدار الأموال سنعمل لان تكون الصحة للجميع وان تكون تونس قبلة للمرضى للعلاج “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى