سياسةمحلية

شكري الجلاصي يعلن استقالته عن التيار الديمقراطي ويكشف عن الأسباب

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي شكري الجلاصي اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 عن استقالته من الحزب.

وأوضح الجلاصي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن الاستقالة تأتي نتيجة خلافات سياسية مبدئية.

 وكتب الجلاصي في نص التدوينة بأنها” أحدثت شرخا عميقا داخل الحزب” مشيرا إلى  أنه سيكرس كل جهده خلال الفترة القادمة حصرًا للنضال ضد منظومة الانقلاب.

وأشار الجلاصي “أعلن عن استقالتي من المكتب السياسي للتيار الديمقراطي، و من الحزب ككل، متمنيا كل التوفيق للصديقات والأصدقاء”.

وواصل “سأكرّس كل جهدي ونشاطي في الفترة القادمة حصرًا للنضال ضد منظومة الانقلاب حتى تعود البلاد إلى مسار الانتقال الديمقراطي”.

وواصل “من أجل ذلك وحتى اكون وفيا لقناعاتي مهم أن تكون الرؤية واضحة دون لبس ولا تشويش وان يكون الفضاء ارحب يسمح بتفكير عقلاني عميق بعيد عن الريبة والتشكيك وردة الفعل والتشنج والقراءات الحزبية الضيقة”.

وكشف الجلاصي”الاستقالة كانت في البال منذ مدة بسبب خلافات سياسية مبدئية أحدثت شرخا عميقا.

وأوضح في التدوينة ” تأجلت لأن السياقات حتمت ذلك (يطول شرحها) ولكن حان أوانها الآن للبحث عن حلول عقلانية وفق مقاربات جديدة تؤسس لمشترك وطني وقواعد سليمة يلتقي حولها جميع التونسيين بكل أطيافهم لوضع حدّ لحالة الشلل التي يعيشها بلدنا ومعالجة الأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي ستعصف بكل شيء في ظلّ حالة الإنكار التي تتعامل بها سلطة الانقلاب مع الواقع الأليم”.

وقال الجلاصي في أخر التدوينة “شكرا لكل مناضلات ومناضلي الحزب المؤمنين بالحلم الذي يسكننا في تشييد وبناء حزب ديمقراطي إجتماعي كبير.

وإختتم” لقد نجحنا في محطّات واخفقنا في أخرى وسنظل نحاول حتى يتحقق الحلم”.

وتجدر الإشارة إلى أن استقالة الجلاصي هي الرابعة  بعد استقالات كل من غازي الشواشي الأمين العام للحزب ومساعده محمد الحامدي اضافة الى العضو والنائب السابق عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى